مصباحتغذية10 نصائح للتخلص من سموم الجسم

10 نصائح للتخلص من سموم الجسم

10 نصائح للتخلص من سموم الجسم

10 نصائح للتخلص من سموم الجسم إذا ما إتبعتهم سوف تتخلص بشكل نهائي من جميع السموم الموجودة بالجسم، وهذه النصائح سوف نتعرف عليها معاً في “مصباح“.

10 نصائح للتخلص من سموم الجسم لابد من إتباعها للتخلص من جميع ما يؤذي جسمك، وهذا بالطبع ليس من الأمور الصعبة أو المُستحيلة كما يتخيل البعض، ولكن كل ما تحتاج إليه هو إتباع 10 نصائح للتخلص من سموم الجسم وتنفيذه هو المُصابرة ومُجاهدة النفس، كي تنعم بصحة جيدة، وإليك 10نصائح للتخلص من سموم الجسم.

10 نصائح للتخلص من سموم الجسم

  • تناول الخضروات الورقية

الخُضروات الورقية ذات اللون الداكن تكون دائما مُعبأة بالمواد التي تكون مُضادة للأكسدة، كما تحتوي علي نسبة كبيرة من المعادن والفيتاينات، وبالتالي فهي مُضادة للإلتهابات وتُخلص الجسم من جميع السموم.

  • تناول عصير الليمون الدافئ

تناول كوب من الماء الدافئ المُضاف إليه نصف ليمونه، فهو يُساعد الجسم علي طرد السموم ويعمل علي تنشيط الجهاز الهضمي أيضا، بالإضافة إلي أنه يُساعد الكبد علي تطهيره من السموم

  • مُحاولة الإبتعاد عن تناول الطعام الضار

يجب الإبتعاد تماما عن تناول السُكر والحلوي بكثرة، وأيضا الوجبات السريعة.

  • اتبع قاعدة 80% : 20%

وهذة القاعدة المقصد منها تناول الطعام الصحي بنسبة تقريبا  80% مع إعطاء الفرصة لتناول بعض الأطعمة الغير صحية ولكن بنسبة 20%.

  • إشرب ماء كثيراً

تناول الماء بكثرة علي مدار اليوم يُعتبر هو السلاح السحري لتخليص جسمك من السموم، وبالتالي يجب الحرص علي تناول 8 أكواب ماء يوميا علي الأقل.

  • المداومة علي مُمارسة الرياضة

التمارين الرياضية أو الحركة اليومية وبإستمرار لها فوائد عديدة للجسم، فكثير من أطباء السمنة ينصحون دائما بالرياضة لأنه تعمل علي زيادة ضربات القلب مما يُساعد ذلك علي تنقية الجسم من جميع السموم، إلا أن من فوائد الرياضة أيضا أنها تعمل علي تحفيز التعرُق مما يفقد الجسم كمية من الماء مع هذا العرق وبالتالي يُخرج السموم.

  • استخدام أملاح الاستحمام

هذة تُعتبر من أحد الطُرق السهلة والبسيطة التي تُعتبر غير مُكفلة إطلاقا عندنا نُقرر التخلص من السموم الموجدوة بالجسم، والطريقة عبارة عن الإستحمام بماء دافئ مُزود إلية الملح الإنجليزى مع قطرات بسيطة من زيت اللافندر، ثُم الإسترخاء في حوض الإستحمام في هذا الخليط علي أقل تقدير 20 دقيقة، فالماء الدافئ يعمل علي فتح مسام الجسم، أما الملح الإنجليزي يسحب السموم الموجودة بالجسم.

  • التخلص مما يُسبب الحساسية

إن إتباعك لنظام غذائي صحي يعمل علي تنظيف الجسم من السموم.

  • عدم خلط مجموعة من الأطعمة المُختلفة

تنزل مجموعة من الأطعمة المُختلفة في آن واحد يتسبب في إضطراب للجهاز الهضمي، مما يعمل على صعوبة الهضم.

  • غذاء الروح

غذاء الروح يتلخص في المشاعر الإيجابية التي تعمل علي تحسين المزاج.

إقرأ أيضا:  الشراهة المرضية أو البوليميا (Bulimia nervosa)
السابق
طريقة عمل كريمة الخفق في البيت
التالي
تفسير حلم دخول فندق فخم في المنام

اترك تعليقاً