التخطي إلى المحتوى

ان بشرتنا الحساسة تتطلب منا العناية الأكبر والاهتمام بها دون غيرها من الأنواع الأخرى من البشرة، لأنها دائماً تحتاج إلى استمرار تنظيفها لتجنب ان تتكون على سطحها أتربة وتكون سبب في حدوث الالتهابات لها وتؤدي إلى احمرارها، كما تتطلب العمل على ترطيبها أيضاً لأن جفافها قد يتسبب في التهابها والتهييج الشديد بالبشرة، مما يكثر من مشاكلها مع دخول الربيع خصوصاً والتغيير في الطقس.


وأيضاً عليك ان تكونين حريصة عند استخدامك لأي من مستحضرات التجميل (ماكياج) على البشرة الحساسة، وان تتأكدي من المكونات لهذه المستحضرات، لأنها يمكن ان تحتوي على مكونات تكون قاسية ولا تتحملها بشرتك وذلك يكون للتفادي من حدوث احمرار بها أو التهاب.

ولتضمني لها نضارتها عليك اتباع الآتي.

أولاً: الاهتمام بعلاجها:

المرأة يجب ان تجعل من أولوياتها هو العلاج لبشرتها الحساسة، فمثلاً انه عليها بدل من بحثها الدائم عن أي منتج لمواجهة التجاعيد، فيجب عليها ان تعالج بشرتها من التحسس أولا، والبعض من خبراء التجميل قال ان الالتهابات التي تنتج عن التحسس هي التي تكون سبباً في الشيخوخة المبكرة للجلد مما يسبب التجاعيد، وان المنتجات المكونة من صبار أوشوفان أو على شاي اخضر أو بابونج فهي تساعد بسهولة على علاج بشرتك الحساسة.

إقرأ أيضا:  خلطة مضمونة لتبييض الابطين

ثانياً: اختبار أدوات التجميل:

لأنه الماكياج قد يكون المسبب في تهيج البشرة، لذا عليك دائماً اختبار تلك المنتجات التي تعودت على استخدامها كل منها وحدها ثم تخلصي من أي منتج فيهم يسبب لها التحسس بالبشرة وعليك ان تبحثي عن منتج مخصوص لبشرتك ولا يحتوي على أي من مسببات للحساسية.

ثالثاً: استخدامك للمستحضرات من نوع واحد:

عليك الالتزام بمنتج واحد مثال: المجموعة الخاصة بعناية البشرة الحساسة لاحتوائها على نوع منظف وأخر مرطب وأيضاً المضاد للتجاعيد، وان هذه المجموعة ليس بها مواد فعالة متعارضة مع بعض، أما في حال مزج منتجين مختلفان فهنا قد يحدث معهما تفاعل يؤدي لأذى بشرتك.

رابعاً: تجنب تعرضك للشمس حتى تتجنب الحساسية:

ان العلاج فقط للبشرة الحساسة لا يكون في استخدامك للمنتجات ولكن ايضًا عليك تغيير البعض من عاداتك لتحسين ولعلاج البشرة الحساسة مثل: تجنبك التام لتعرضك لأشعة الشمس، وتجنب استعمال الماء الساخن أثناء الاستحمام وفي غسل وجهك، وتجنب تيارات الهواء وخاصة البارد في الشتاء.

خامساً: التخلص من أي منتج مسبب لـ الحساسية:

إن في استخدامك لمنتج معتادة عليه من مرطبات أو من منظفات قد يكون هو السبب في وجود تحسس لبشرتك، فإنه يجب عليك الاختيار للمنتجات كل منها على حده، وضرورة تخلصك من أي منتج مسبب للحساسية.

إقرأ أيضا:  وصفات منزلية للحصول على شفاه وردية اللون

سادساً: التجنب لأي منتج يحتوي على عطر:

فإن العطور تكون سبب فعال لتهيج البشرة ولاحمرارها، وهذه المواد ليس لها أي فائدة للبشرة على الاطلاق إلا أنها فقط تضيف للمنتج تغطية على رائحة المزيج المتواجد من المواد الفعالة او لجعل المنتج له جاذبية للمستهلك، لهذا يجب عليك البحث عن منتجات تكون خالية من أي عطور لضمانك عدم تحسس بشرتك.

ولهذا يؤكد الأطباء المختصون بالجلدية والخبراء في العناية بالبشرة عن الضرورة القصوى لتنظيف البشرة لأنها تحتوي على نسب عالية من عناصر كيماوية وسامة، مما يتسبب في التدمير التام للبشرة وبمرور الوقت، تتراكم تلك المكونات داخل المسام بالبشرة، مما يسبب ظهور المشكلات الجلدية التي تتسبب في إصابة البشرة بجفاف وتجاعيد مبكرة أو السرطان بالجلد.

 

في حال النوم مع وجود أثر للمكياج على بشرتك فهذا يسبب انسداد مسامها وهو من أهم أسباب ظهور رؤوس سوداء بالبشرة والحبوب والبثور فذلك يعمل على إعاقة التجديد بخلايا البشرة ويسبب ظهور خطوط دقيقة بالوجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!