التخطي إلى المحتوى
محتويات

تنظيف المطبخ وترتيبه ، تواجه العديد من السيدات العديد من المشاكل في المطبخ، وذلك بسبب ما يتركه الطعام من آثار على الحوائط والنوافذ وأيضاً بسبب الأبخرة الصاعدة من الأواني، وتبدأ الزيوت والدهون في التراكم على جدران المطبخ حتى تعطي انطباع بأنها بحاجة إلى التنظيف والمسح، وفِي هذا الموضوع سوف نتعرف على أهم الطرق والنصائح التي يجب علينا إتباعها لتنظيف المطبخ.

تنظيف المطبخ وترتيبه

نصائح في تنظيف المطبخ وترتيبه

في البداية يتم الاستعانة بقطعة قماش ونقوم بلفها حول عصا المكنسة الطويلة، ويتم بعد ذلك ربطها بشكل جيد من خلال استخدام المطاط أو الدبابيس حتى يتم الاعتماد عليها بشكل جيد وتكون ثابتة ويصعب تحريكها مما يجعل من التنظيف سهل وسريع.

بعد ذلك يتم مسح الجدران وذلك للقضاء على الأتربة والغبار والدهون التي تنتج عن الطبخ وأبخرة المياه التي تتجمع وتكون متواجد بشكل مكثف عليها، وذلك من خلال تحريكها من أعلى إلى أسفل حتى يم القضاء على كافة الأوساخ.

تنظيف المطبخ وترتيبه

نقوم بملأ دلو من الماء ونضع عليه مسحوق التنظيف أو المنظفات السائلة وذلك بإضافة كوب من الخل أيضاً، وبعد ذلك يتم الاستعانة بقطعة من القماش أو إسفنجة لكي يتم إزالة الأتربة المتواجدة على الجدار بها.

إقرأ أيضا:  ارتفاع ضغط الدم 2020

يتم بعد ذلك تعريض قطعة من الإسفنج في الماء والصابون ومسح الجدران بشكل دائري لقتل كافة البكتيريا والأوساخ من الجدران بشكل كامل.

تنظيف المطبخ وترتيبه

بعد الانتهاء من غسل الجدران بالماء يجب ترك الحائط حتى يجف بشكل جيد ومن ثم يتم التخلص من كافة الأوساخ والأتربة التي تتجمع على الخائط.

يتم دمج صودا الخبز مع الماء، وبعد ذلك يتم وضعها على البقع الدهنية الموجودة في الزوايا أو على الحواف وفركها بشكل جيد من خلال استخدام الإسفنجة، وبعد ذلك يتم غسل الجدار بالماء وتجفيفه.

ملاحظة

  • يُفضل الاعتماد على المنتجات الخاصة من خلال تنظيف الدهون الموجودة على جدران المطبخ.
  • عند استخدام الماء في المطبخ للتنظيف يفضّل فصل الكهرباء عن المطبخ وذلك حتى لا يتم حدوث ماس كهربائي، ولهذا فيجب أن يتوخى الجذر في عملية التنظيف لحماية الأجهزة من التلفيات التي تؤثر عليها بسبب دخول الماء في السلوك الموجودة بداخلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!