مصباحتغذيةرجيمما هي اضرار اكل جلد الدجاج

ما هي اضرار اكل جلد الدجاج

اضرار جلد الدجاج

اضرار جلد الدجاج، من الأطعمة التي لها مذاق خاص لدى البعض منها، حيث يتم شوي الجلد أو قليه في الزيت، وبالتالي يُعطي كعم له مذاق جيد، ولكن الكثير لا يعلم بأن اضرار جلد الدجاج لا تُعد ولا تُحصي، وبالتالي نجد الأطباء ينصحون دائماً بالابتعاد بشكل نهائي عن تناول جلد الدجاج.

الاطباء و اضرار جلد الدجاج

ينصح الأطباء دائما بالإبتعاد عن هذه العادة السيئة وهي تناول جلد الدجاج، لأن له أضرار كثيرة، ويُفضل دائما بأن يتم سلخه أو التخلُص منه تماما قبل أن يتم طهيُه، وذلك لأن جلد الدجاج يحتوي على كمية كبيرة من الدُهون المُشبعة والتي تضر بصحة الإنسان، بالإضافة إلي أن جلد الدجاج حتى وإن كان مسلوق، يتسبب في زيادة الوزن لاحتوائه علي نسبة دهون كبيرة، وبدلاً من أن تكون قطعة البروتين الموجودة في الدجاج مفيدة للجسم، تُصبح مليئة بكمية كبيرة من السُعرات الحرارية بسبب نسبة الدهون التي تضر بالجسم أيضا علي المدى البعيد، وفي هذا التقرير سوف نتحدث معكم علي أضرار جلد الدجاج.

إقرأ أيضا:  ما هو نظام رجيم النقاط

 

اضرار جلد الدجاج على صحة الإنسان

  •  يعمل على زيادة الوزن بصورة كبيرة مما يؤدي في النهاية إلى مرض السمنة.
  • يسبب في عُسر الهضم .
  •  يُسبب زيادة في نسبة الكولسترول في الدم بصورة كبيرة.
  • يسبب في ضعف القدرة علي الإمتصاص بالأمعاء.
  • جلد الدجاج يتسبب في زيادة ظهور البثور السوداء في البشرة وإنتشارها بكمية كبيرة.

فوائد جلد الدجاج للإنسان

علي الرغم من اضرار جلد الدجاج الكثيرة التي تم تناولها إلى أن هُناك بعض الباحثين أثبتوا بأن للجلد فوائد أيضا، وبحسب البحث الذي تم فإن الإستهلاك المُعتدل بالنسبة لجلد الدجاج لا يؤدي صحة الإنسان نهائي، بل ويوفر له الكثير من الفوائد الصحية.
وأشارت الأبحاث إلى أن فوائد جلد الدجاج أنه مُفيد للقلب جداً، لأن الدهون التي بداخله غير مُشبعه، وتُساعد بشكل كبير علي خفض الدهون الثُلاثية والكوليسترول الضار، بالإضافة إلي أنها تعمل على تحقيق التوازن بصورة كبيرة في الهرمونات بجسم الإنسان.

وأكدت أيضا الدراسات والأبحاث التي أُجريت علي جلد الدجاج بأن الجلد يعمل كقشرة خارجية فقط للحفاظ على رطوبة الدجاج، وبالتالي يجب طهي الدجاج بجلده في الأول ولا يُفضل نزع الجلد لأنه غير ضار بقدر ما أنه مُفيد، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة عالية من الأحماض الدهنية و أوميغا 6 و أوميغا 3 المفيدة للجسم.

السابق
مخاطر الواي فاي المجاني
التالي
كيف ازالة البقع الصعبة من الملابس

اترك تعليقاً