مصباحصحةصحة الرجلما هي أضرار العادة السرية عند الرجال؟

ما هي أضرار العادة السرية عند الرجال؟

العادة السرية

ما هي أضرار العادة السرية عند الرجال؟

أضرار العادة السرية؛ وسيلة للوصول إلى النشوة الجنسية دون الحاجة إلى شريك جنسيّ, وهي من العادات الشاذة التي لا يُنصح القيام بها, ودائماً ما تكون العادة السرية مصاحبة للأفلام الإباحية من قِبل مستخدميها, وهي تحتوي على أضرار جسيمة عند الرجال, مثل:

فقدان القدرة الجنسية:

من البديهيّ أن تدرك أن يحدث أضطراب جسدي عند ممارستك العادة السرية, ومنذ بداية ممارسة العادة السرية ستحدث لاحقاً مشاكل في الصحة الجنسية عند الرجل, كفقدان الرغبة الجنسية, وضعف الإنتصاب, وإلى جانب سرعةّ القذف العامل الأكثر شيوعاً من أضرارها, والمؤكد حصوله جراء ممارسة العادة السرية.

الإصابة بأحتقان وإلتهاب البروستاتا:

حينما تلاحظ إصابتك بالعادة السرية؛ يجب أن تدركّ مدى خطورّة الحالة, فبدءاً من الأن يجب أن تتوقع حدوث أحتقان في البروستاتا وقد يتطور الأمر إلى إلتهاب في البروستاتا, وينتج عن كثرة الإحتقان الجنسي وممارسة العادة السرية, بالإضافة إلى كثرة التعرض لمثيرات جنسية وحدوث الإنتصاب, وهذه من أضرار العادة السرية الأكثر إنتشاراً.

إقرأ أيضا:  سرعة القذف عند الرجال .. تعرف على أسباب الحدوث وكيفية العلاج

ضعف القدرات العقلية:

مع الإفراط في ممارسة العادة السرية؛ يفقد العقل قدراته نتيجة الإرهاق الذهنيّ والجسديّ المتواصل, ومع الوقت سيحدث ضعف في التركيز والإستيعاب, إضافةٍ إلى ذلك من أضرار العادة السرية عدم القدرة على التذكر والحِفظ.

ضعف العِظام والمفاصل:

العادة السرية لا تؤثر بشكلٍ مباشرٍ على العظام والمفاصل؛ ولكن ينتج عن تأخير الغُسل من العادة السرية أكثر من ساعةٍ واحدة إلى خمول الدور الدموية في الجسم مما يؤدي لضعف العظام والمفاصل الشديد؛ مصاحبٍ لآلام.

تساقط الشعر وحب الشباب:

كلما قمت بممارسة العادة السرية ستلاحظ تساقط الشعر وحب الشباب في الوجه بعد ممارسة العادة, وهذا الأمر لا يرتبط بالعادة السرية مباشرةٍ, بل تؤثر من حيث التوتر والقلق أثناء ممارستها, وخسارة الهرمونات فجأة وتدفقها فجأةٍ.

انفتاح الشهية وزيادة الوزن:

عندما تمارس العادة السرية يستهلك الجسد كميات ضخمة من الفيتامينات والأطعمة لتعويض ما فقده الجسد من هرمونات, وتساهم في انفتاح الشهية وزيادة الرغبة في تناول الأطعمة مما يؤدي لزيادة الوزن واكتساب كتلة الدهون في الجسم.

إقرأ أيضا:  كيف أتعامل مع ابني المراهق و علاقاتة الجنسية

ضعف القدرة على الإبصار:

أَكنت تشعر بحدةّ إبصارك قبل ممارستك العادة السرية؟, إن كانت إجابتك بالإيجاب فهو من الطبيعي حدوث ذلك نتيجةٍ لمشاهدة المواد الإباحية, إلى جانب القلق والتوتر الناتج عن العادة السرية.

السابق
خسارة الوزن بدون ممارسة التمارين الرياضية
التالي
طريقة تفسير الأحلام عبر الانترنت مجانا

اترك تعليقاً