التخطي إلى المحتوى

البشرة شيئ حساس وتحتاج إلى طريقة واسلوب للعناية بها، لذلك لا تضعين كل ماترينه على بشرتك بدون جدوى، فالبشرة ليست حقل تجارب حتى تجربين عليها مواد وأشياء من اجل تجميلها، نوضح في المقال الأشياء التي تضعها كثير من النساء على البشرة ظناً منهم انها  لا تتسبب في حدوث ضرر وأنها فقط تعطي فوائد متعددة للبشرة، وأبرز ما سنتناوله هو معجون الأسنان والصابون، فهاتان الأثنان تستخدمهم النساء على بشرتهن بشكل كثيرل ومفرط، وهناك غيرهم من المواد تستعملهم المرأة سنوضحهم.

لاتضعي هذهِ الاشياء على بشرتك

لاتضعي هذهِ الاشياء على بشرتك

اشياء لا تضعيها على بشرتك

إستخدام معجون الأسنان على البشرة

بعض النساء يستخدمن معجون الأسنان على بشرتهن من اجل التخلص من حب الشباب والتخلص من البثور السوداء على البشرة، فقد أكد الأطباء أنمعجون الأسنان خطير جداً على البشرة حيث يردي إلى جفاف البشرة والتسبب في وجود التهابات على الجلد لإحتوائها على مواد كيماوية.

إستخدام الصابون العادي على البشرة

الصابون العادي بشكل عام ضار جداً بالبشرة وعند استخدامه عليها فإنه يتسبب في فقدان البشرة لجميع العناصر الغذائية التي تُعدمن اساسيات البشرة، الصابون العادي يعمل على التخلص من الدهون التي تحمي جلد البشرة، لذلك عند استعمال الصابون على البشرة فإنه يتسبب في فقدانها للترطيب والمرونة.

إقرأ أيضا:  طريقة عمل ماسك للوجة طبيعي
لاتضعي هذهِ الاشياء على بشرتك

استخدام الزيوت المعدنية للبشرة

عند وضع الزيوت المعدنية على البشرة والتي تكون موجودة في المستحضرات التجميلية فإنه يقوم بعمل إنسداد لمسام البشرة بالاضافة إلى ظهور رؤس سوداء على البشرة، فيرجى استبدال تلك الزيوت المعدنية بموادطبيعية من الطبيعة تعمل على إعطاء البشرة ماتحتاجه.

استخدام مواد بها نسبة من الكحول

كثير من المستحضرات التجميلية للبشرة يوجد بها نسبة من الكحول، وللأسف الكحول له اضرلار عديدة من التسبب في ظهور التهابات على البشرة، حدوث جفاف شديد جداً لجلد البشرة، وقد يزيد الأمر خطورة ويُسبب مؤض الاكزيما، فيمكن لكل أمرأة استبدال المواد المليئة بالكحول بمواد اخرى بها قاعدة مائية.

لاتضعي هذهِ الاشياء على بشرتك

استخدام اللوفة على البشرة

اللوفة فقط مخصصة للجسم ولكنهناك بعض النساء يستخدمن اللوفة على بشرتهن في بعض الاحيان، وهذا من اخطر ما يكون على البشرة لأنه يسبب حب شباب والتهابات وايضاً تراكم الكثير من الجراثيم والبكتيريا على البشرة من الداخل والخارج.

استخدام الماء الساخن على البشرة

الماء الساخن يُسبب مشاكل كثيرة على البشرة، فهو يتسبب في فتح مسام البشرة وبالتالي عندما يتم فتح المسام فالتلوثات تدخل إلى البشرة وتؤدي إلى المزيد من المشكلات، وبالتالي يتم فقد ترطيب البشرة.

لاتضعي هذهِ الاشياء على بشرتك

نصائح مهمة للعناية بالبشرة

  • ابتعدي تماماً عن جميع المواد الكيماوية
  • استخدمي زيوت طبيعية على بشرتك
  • لا تضعين معجون الأسنان على البشرة
  • عليكي بمرطبات البشرة الطبيعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!