التخطي إلى المحتوى

كيف يتم تربية السلاحف في المنزل للمبتدئين في تربية الحيوانات الأليفة في المنزل، حتى يتم المحافظة على أرواحهم وتربيتهم بشكل سليم، فقد تعد السلاحف من الحيوانات الأليفة التي يسهل التعامل معها ورعايتها، فيجب أولا تجهيز مكان هادئ لهم حتى يعيشون به فهذه العمليات ليست صعبة على الاطلاق بل تحتاج إلى رعاية بسيطة من قبل المربين للسلحفاة.

كيف يتم تربية السلاحف في المنزل

كيف يتم تربية السلاحف في المنزل

أولا لابد من أن يتم التعرف على السلحفاة كحيوان أليف يتم تربيته في المنزل، فهي من الحيوانات التي تعيش لفترة طويلة قد تصل إلى 200 عام، وتتميز بأنها حساسة للغاية من ناحية التغيرات في درجات الحرارة الخاصة بالمكان التي تعيش فيه، فلابد من أن يتم المحافظة على المكان التي تعيش فيه بدرجة حرارة معينة حتى لا تتعرض إلى الموت.

وبالرغم من أن السلاحف تفضل العيش في الماء لفترة طويلة إلا أنها تهرب إلى الشط حتى تقوم بوضع بيضها أو الاستلقاء في الشمس لفترة من الوقت، وقد تتميز بوجود أربع أرجل تساعدها على السباحة بطريقة سريعة ولكنها عند الخروج إلى الشط تجد مشكلة في المشي فتظل تمشي بشكل بطيء جدا.

إقرأ أيضا:  حل تسرب الزيت من السيارة
كيف يتم تربية السلاحف في المنزل

نصائح حول كيف يتم تربية السلاحف في المنزل

أولا في حالة الرغبة في وضع السلحفاة في صندوق من الماء حتى تكون في بيئة مميزة لابد من أن تتوافر فيه العديد من الأمور الهامة التي تتمثل في:

  • الماء من الضروري أن يكون ماء نقي وخالي من الكلور، ويجب مراعاة كمية المياه التي تحتاجها السلحفاة، فقد يحتاج بعض الأنواع إلى نسبة مياه تصل إلى 75% والبعض الآخر يحتاج إلى نسبة 50% والنوع البري يحتاج إلى نسبة 25% فقط من الماء في الحوض.
  • لابد من أن يتخلل هذا الصندوق الزجاجي أشعة الشمس الفوق بنفسجية من أجل تدفئة السلحفاة منحها الطاقة والحرارة التي تحتاجها، حيث أن الشمس تمد السلاحف فيتامين د التي تحتاجه.
  • لابد من أن يراعى درجة حرارة الماء فقد تتراوح بين 80 ل70 درجة سيلزون.
  • يجب وضع مصباح من النور الخافت الذي يشعر السلحفاة بالراحة ويجب وضع سرير خاص بها في الصندوق حتى تظهر فيه فترة النوم.
  • يجب أن يكون صندوق الماء خالي من العناصر العالقة التي تسبب إعاقة في السباحة أو في حركة السلحفاة من الأرضي.
  • كما أنه وضع النباتات البلاستيكية في الصندوق الزجاجي الذي تعيش فيه السلحفاة، حتى يتم تعزيز المنزل الخاص بالسلحفاة بأماكن خلابة بها مناظر طبيعية، والتأكد من أنها خالية من السلبيات التي تؤثر على صحة السلحفاة.
إقرأ أيضا:  كيف اعطر غرفة نومي بروائح مميزة
كيف يتم تربية السلاحف في المنزل

الطعام المستخدم للسلحفاة

يجب أن يتم منح السلحفاة طعام خاص بها من أجل تغذيتها وتوفير كافة الاحتياجات الغذائية لها، فقد تحتاج السلاحف إلى القواقع وديدان الأرض والخضروات الورقية التي تقوم السلحفاة بمطاردتها كل فترة من الوقت، وتقوم بالسباحة في الحوض الخاص بها من أجل الحصول على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها، بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى الجزء والتوت والخضروات الورقية من أجل الحصول على العناصر الغذائية التي تفيد السلحفاة.

البيات الشتوي للسلحفاة

تتعرض السلحفاة إلى الموت بسبب ارتفاع درجة حرارة المنزل، فهي لا تقدر على التكيف في درجات الحرارة الزائدة، وقد تتعرض السلاحف إلى السبات الشتوي باستمرار في حالة تعايشها في الهواء الطلق، ولا يعني هذا أن يتم وضع السلاحف في الثلاجة بل يجب وضعها في مكان به هواء خالي من ارتفاع درجات الحرارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!