التخطي إلى المحتوى

كيف يتم التعرف على العسل المغشوش من العسل الطبيعي لكي يتم التعرف على العناصر الغذائية قبل أن يتم تناول العسل، فقد يعتبر العسل الطبيعي من البدائل الهامة للسكر، حيث يحتوي على مجموعة مميزة من السعرات الحرارية الطبيعية التي يحتاجها الجسم من أجل الحصول على الطاقة والحيوية، ويحتوي على مجموعة من الفوائد المميزة التي يحتاجها الجسم، ولكن العسل المغشوش فهو لا يحتوي على أي نسبة من الفوائد بل أنه يكون ضار بالصحة ويسبب العديد من الاضطرابات، ويكون مكون من محلول الجلوكوز المضاف له زيت الذرة وبعض المكونات الأخرى التي تسبب الأضرار الصحية.

كيف يتم التعرف على العسل المغشوش
كيف يتم التعرف على العسل المغشوش

كيف يتم التعرف على العسل المغشوش

اختبار الماء للعسل

يعتبر هذا الاختبار من أفضل السبل التي تعمل على كشف العسل النقي من العسل المغشوش، وهذا يتم من خلال وضع ملعقة من العسل الموجود في كوب من الماء ويتم تركه فترة للتعرف على هل هو مغشوش أم طبيعي، في حالة ذوبان العسل بطريقة سهلة قد يكون هذا دليل على أن العسل مغشوش وفي حالة استقرار العسل في الأسفل فقد يكون هذا دليل على أن العسل نقي وغير مغشوش.

إقرأ أيضا:  كيفية الحصول على ثلاجة مرتبة ونظيفة

اختبار عود اللهب للتعرف على العسل

في حالة التعرف على جودة العسل يتم احضار عود من اللهب وغمسه في العسل ومن ثم يتم اشعاله في حالة خروج النار الخفيفة من الثقب قد يكون هذا دليل على أن العسل نقي، أما في حالة وجود مشكلة في اشعال العود فقد يكون هذا دليل على أن العسل مغشوش ويحتوي على نسبة من الرطوبة العالية التي تنتج عن وجود ماء في العسل.

كيف يتم التعرف على العسل المغشوش
كيف يتم التعرف على العسل المغشوش

اختبار الابهام للتعرف على جودة العسل

من أجل التأكد من جودة العسل يتم استخدام الابهام في عمل اختبار للتفرقة بين العسل الأصلي والعسل المغشوش، وهذا من خلال وضع قطعة من العسل على الإصبع في حالة تسربه يكون هذا العسل مغشوش وأما في حالة ثباته فقد يكون عسل نقي وخالي من أي غش أو مواد إضافية تتواجد عليه.

الخل للتعرف على جودة العسل

كيف يتم التعرف على العسل المغشوش من خلال الخل، فقد تستخدم هذه الطريقة من خلال إضافة 3 قطرات من الخل على العسل، ويتم خلط المكونات جيدا وفي حالة ظهور بعض الرغويات على العسل فقد يكون هذا النوع مغشوش بالتأكيد، أما في حالة اندماج العسل مع الخل بدون وجود أي أثر فقد يكون من النوع النقي.

إقرأ أيضا:  كيف تكون مدير ناجح

اختبار اللزوجة

يتم عمل اختبار اللزوجة للتأكد من جودة العسل وهذا من خلال غمس الاصبع في العسل ففي حالة اتساق العسل له بدون تساقط فقد يكون هذا النوع جيد، أما في حالة تساقط العسل فقد تكون هذه علامة على وجود بعض المحليات به وإضافة بعض المواد على الخليط.

كيف يتم التعرف على العسل المغشوش
كيف يتم التعرف على العسل المغشوش

اختبار وضع العسل على ورقة

يتم وضع العسل على ورقة من أجل التأكد هل قامت بامتصاص العسل أم لا، في حالة امتصاص الورقة للعسل ووجود آثار بلل على الورقة فقد يكون هذا يؤكد أن العسل المستخدم من النوع المغشوش، وفي حالة التصاقه بالورقة وتجمعه بها فقد يكون هذا دليل على أن العسل سليم ومن النوع النقي.

الاختبار من رائحة العسل

الرائحة يتم عمل اختبار بها حيث أن العسل النقي يحتوي على روائح مميزة من الأزهار التي تم استخلاصه منها، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الدهون الصحية، أما بالنسبة للعسل المغشوش فهو لا يحتوي على هذه الرائحة بل يحتوي على روائح حمضية غير مفضلة للشخص.

إقرأ أيضا:  كيفية استخدام القهوة في إبادة البعوض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!