التخطي إلى المحتوى
محتويات

كيف نتخلص من جروح الانف بعد الزكام؟ ، هذا السؤال مازال يمثل عناءً شديداً لكثير من الأشخاص، لم تكن إصابتك بالزكام وحدها هي مصدر القلق لك بل ما تنتجه لك من آلام وجروح داخل أنفك هي الأمر الذي يؤرقك، وهنا نتذكر أنه عند إصابتك بأنفلونزا أو رشح بالأنف فيأتي إليك سؤال تلقائي وهو كيف نتخلص من جروح الانف بعد الزكام؟، ونحن هنا نوجه لك عدة معلومات هامة قد تكون لديها الإجابة على سؤالك كيف نتخلص من جروح الانف بعد الزكام؟.

كيف نتخلص من جروح الانف بعد الزكام؟

هناك عدة طرق مختلفة للتخلص من جروح الأنف بعد الإصابة بالزكام، منها استخدام الأدوية، أو العمل اللجوء إلى الطرق الطبيعية وعليك اختيار الطريقة المناسبة لك ولكن هناك إرشادات لابد من الالتزام بها حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

1ـ الامتناع عن إدخال اى شئ للأنف مثل المناديل أو الأصابع لتقليل الأضرار الناتجة عن الزكام، بعدها يمكنك اسخدام البخاخات الأنفية التي قد تتيح لك الفرصة لمعالجة تلك الجروح.

إقرأ أيضا:  معلومات عن حبوب سبروفيتا

2 ـ جفاف الأنف يكون له أسباب عديدة منها التدخين أو التعرض للتلوث البيئى، من الممكن أن يحدث الجفاف بعد إجراء عمليات جراحية للأنف، هنا لابد من عدم التعرض للغبار وقم بالإكثار في استخدام المراهم المرطبة للأنف.

3ـ عليك أن تعمل على عدم نقص الحديد أو الفيتامينات التى تعمل على تدعيم جيوبك الأنفية وهى تمنع إصابتك بجروح الأنف بعد الزكام، كما أنها تعمل على مكافحة العدوى بالانفلونزا.

4 ـ استخدم الفازلين فهو يوفر سطحاً واقياً من من قرح الزكام وهو من المرطبات التى تحميك من الإصابة بجروح الأنف عقب الزكام، قم بتكرار هذا الأمر 5 مرات يومياً وهنا نواجه عدم انتشار القرح ونمنع وصولها لمرحلة الجفاف.

5 ـ من الممكن أن تقوم بزيارة لطبيبك الخاص ولكن عليك أن تكون متذكراً تاريخ الإصابة بالأنفلونزا، وهل يتم تكرار الإصابة به؟

6 ـ لا تتناول أية أدوية من مسببات جروح الأنف، فهناك أكثر من صنف يساعد على الإصابة بجروح الأنف بعد الزكام، منها الأدوية الستيرويدية وغيرها.

7ـ عندما تحاول الإجابة على سؤالك كيف نتخلص من جروح الأنف بعد الزكام؟، عليك أن تختار الطريقة المناسبة للتغلب على هذا الأمر، فإذا لجأت إلى الوصفات الطبيعية من الممكن أن تستخدم قطع ثلجية وأن تقوم بتكرارها مرتين أو ثلاثة على الأقل لتشعر بالتحسن، أو عليك استخدام زيت شجرة الشاى وهى تحتوى على مواد تساعدك فى الإجابة على السؤال المتكرر كيف نتخلص من جروح الأنف بعد الزكام؟

إقرأ أيضا:  أضرار الافراط في تناول المضادات الحيوية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!