مصباححواءالحمل والولادةكيف تتجنبين البرد اثناء الحمل

كيف تتجنبين البرد اثناء الحمل

كيف تتجنبين البرد اثناء الحمل

الشتاء على الابواب والكثير يصاب بالبرد والانفلونزا الشديدة التي يصاحبها احتقان شديد في الحلق وحالة تعب شديدة وهذا للناس العاديين، مابالكم باصابة المرأة الحامل بالانفلونزا والبرد الشديد وهي حامل ويكفيها آلم الحمل، الحامل في غنى عن حدوث امراض لها لأنها تؤثر في الجنين ونحن لا نريد ان يمس الجنين مكروه، لذلك اردنا ان نضع لكل انثى حامل طريقة تجعلها تتجنب البرد والانفلونزا الشديدة حال الحمل.

كيف تتجنبين البرد اثناء الحمل

كيف تتجنبين البرد اثناء الحمل

امور بسيطة عندما تتبعينها في الشتاء سوف تتجنبين الاصابة بالبرد والانفلونزا.

تطعيمات ضد البرد

هناك تطعيم يؤخذ ضد البرد يحمي المرأة من الاابة بعدوى البرد والتي ان اتت جعلت المرأة تشعر بالتعب الشديد اثناء حملها، فلها ان تذهب للطبيب الذي تتابع معه وتسأله عن ذلك وسوف يجيبها، لكن اياكِ ان تأخذين هذهِ التطعيمات من تلقاء نفسك.

غسل اليدين بشكل مستمر

ان غسل اليدين بالماء والصابون الطبي بشكل مستمر لاتدع هناك مجال للاصابة بالانفلونزا بل بالعكس هي نظافة مهمة تطرد الجراثيم وتحمي يديكِ من الاصابة بالبكتيريا الضرة والجراثيم على الاسطح.

إقرأ أيضا:  الوزن الزائد بعد الحمل وطرق التخلص منه «عادات صحية وأطعمة»
كيف تتجنبين البرد اثناء الحمل

عدم لمس وجهك كثيراً

كثيراً ما تلمس المرأة انفها والفم بيديها وهذا في منتهى الخطورة لانها تكون واضعةيديها على سطح به بكتيريا وبعد ان تزيل يديها تضعها على الوجه وبالتالي تدخل الجراثيم اليهم وتتطرق الى باقي اجزاء الجسم.

تعقيم المنزل

هناك معقمات يتم بيعها في الصيدليات يمكنكِ الاستعانة بها في تعقيم المنزل بالكامل وخاصةً الاسطح التي يتم استعمالها باستمرار وتتكاثر عليها الجراثيم بشكل كبير، استخدمي المعقم ورشيه على الاسطح كلما كنتِ قريبة منها.

كيف تتجنبين البرد اثناء الحمل

تجنب الازدحام

الازدحام في فصل الشتاء يخلط الجميع مع بعضهم المصاب بالانفلونزا والغير مصاب، وعندما يجتمعان تحدث العدوى، وانتي امرأة حامل فلا يمكن التواجد في مكان مزدحم حاولي بقدر المستطاع تجنب الازدحام.

تناول طعام صحي

الاكثار من تناول الخضروات يزيد مناعتك ضد الامراض لذا احرصي على تناول الاطعمة الصحية بشكل مستمر لاسيما الفواكه فهي تملك نفس الفائدة.

كيف تتجنبين البرد اثناء الحمل

تناول الكثير من الفيتامينات

عليكِ استشارة الطبيب عن نوعية الاطعمة التي بها فيتامينات ويمكنكِ القيام بتناولها، او وجود حبوب فيتامينات بديلة تستطيعين الاعتماد عليها في اكساب جسمك المناعة التي يحتاجها.

إقرأ أيضا:  كيف تستعيد الأم رشاقتها بعد الولادة

متابعة طبيبك

عليكِ متابعة الطبيب اول بأول وفي كل شيء تمرين به اثناء فترة حملك وذلك من اجل صحتك انتِ والجنين، وفي حالة وجود شيء ليس على مايرام سوف يرشدك الطبيب اليه في الحال.

السابق
وصفات جلاش لذيذة وسهلة
التالي
طريقة تحضير طاجن الكفتة مع البيض

اترك تعليقاً