مصباحإنترنتتقنيةكيفية تعلم لغات البرمجة

كيفية تعلم لغات البرمجة

تعلم البرمجة

كيفية تعلم لغات البرمجة

أنت الأن ضمن عصر التطور والحاسوب, وتعلمك تفاصيل الحاسوب ومشتقاته يساهم في فتح مجالات وظيفية إليك, أغلب مجالات العمل الان تعتمد على الحاسوب, وخلال قرائتك لهذه المقالة فأنت الأن تعتمد على اللغات البرمجية, وعليك متابعة المقالّة على عالم مصباح التشويقيّ.

تعلم لغات البرمجة ليس بالأمر الصعب أو الشاق؛ لأنك تعتمد على موسوعة مصباح ستستطيع تعلمها في وقتٍ قصيرٍ. 

لماذا أتعلم لغات البرمجة؟

تعلم البرمجة يسيرّ لك أكثر من فرصة عمل أو طريقة لربح المبالغ المالية الطائلة؛ لأنه أكثر المجالات طلباً على الإنترنت, وعملك كمستقل في برمجة الويب وخصيصاً البرمجة الخاصة والووردبريس يساهم في زيادة دخلك الشهريّ ليصل إلى آلاف الدولارات شهرياً.

  • تساعدك لغات البرمجة في إيجادك لفرّص العمل.
  • تعزيز المبالغ المالية التي تقوم بربحها.
  • تساعدك في إنشاء مشاريعك على الإنترنت.

ما أهمية لغات البرمجة؟

كما سبق الذكر, لغات البرمجة في كل تفاصيلنا اليومية, فالهواتف والحواسيب, وكذلك الحواسيب النقالة, وكافة الاجهزة الذكية تعتمد على لغات البرمجة, ولغات البرمجة تساهم في بناء المشروعات للجهة التي تريد المشروع, وذلك بمقابل مادي من المبرمج الذي سيبرمج المشروع.

إقرأ أيضا:  نظارة الواقع الافتراضي

كيفية تعلم البرمجة؟

يوجد أكثر من لغة برمجة, وكل أو بضع اللغات تتخصص في مجال معين, كتطوير الويب, او تطبيقات الهواتف, وحتى برمجة المشاريع من الصفر, وإن كنت تود برمجة التطبيقات المكتبية أو الهاتفية يجب عليك البدء بلغة Java.

وفي حالة إرادتك تعلم البرمجة لتطوير وتصميم صفحات ومواقع الويب والمشاريع الإلكترونية, يجب أن تبدأ بلغة html ثم Css وعند الإنتهاء من كليهما يجب التوجه لتعلم لغة JavaScript وكذلك PHP.

أكاديمية التكويد- Code Academy:

هذه الأكاديمية تتصدر في مجال تعلم لغات البرمجة, وبالفعل تحتوي هذه الأكاديمية على نظامٍ مجانيّ لتعلم لغات البرمجة, ولكنها أيضاً مدفوعة في حالة الإرادة للقيام باختبارات على اللغة التي تم تعلمها, ويتطلب اتقان اللغة الإنجليزية للتسجيل في اكاديمية التكويد- Code Academy.

أكاديمية حسوب- Hasoub Academy:

لا تقلق, في حالة عدم اتقان اللغة الإنجليزية لا يوجد ما يدعو للقلق, فأكاديمية حسوب تستطيع تعليمك لغات البرمجة ببساطة عبر دروس شبه يومية في مجال البرمجيات.

السابق
مشاكل العلاقة الجنسية
التالي
معنى اسم بسمة

اترك تعليقاً