مصباحإنترنتتقنيةفيروس Trojen-horse حصان طروادة

فيروس Trojen-horse حصان طروادة

سبب تسمية فيروس Trojen-horse حصان طروادة

رجع هذا المسمى الى امبراطورية روما العظمى وعاصمتها مدينة طرودة وكانت اقوى واعظمى مدينة وجدت بجنودها الاشداء وقلعتها الحصينة التي لا يقدر اي بشري على الاقتراب منها، او محاولة اعلان الحرب عليها كانت تتميز مدينة طروادة بجدارن القلعة عالية علوى كبير ولا يقدر احد ان يخترقها وحاول الكثيرون منهم الاقترب من هذه المدينة ومحاربتهم .

ولكن كل المحاولات باءت بالفشل بسبب الجدارن العالية الخاصة بالقلعة التي لم يقدر احد ان يقطحمها , حتى فكر الاغريقين في فكرة وبسبب هذه الفكرة العجيبة سقطت امبراطورية طروادة ! .

قام الاغريق بناء حصان خشبي عملاق واخفوى بداخله عدد من جنودهم بداخل الحصان الخشبي وام بالهروب والختفاء وتركو الحصان الخشبي والجنود بداخله وقم بقتل بعض من جنودهم ووضعهم بجانب الحصان الخشبي وجعلو جثثهم مشوهة كانهم اصيبو بمرض الطاعون.

فقام الطرواديون بالذهاب الى المكان الذي كان متمركز فيه الاغريق فلم يجدو الجيش الاغريق ولا اي اثرا تدل انهم موجودن كل ما وجوده هوا الحصان الخشبي العملاق والجثث المقاء بجانبه فاصبحو في فرجة كبير بسبب استسلام الاغريق وهربهم ولكن حين وجود الحصان وواجدو الجنود ميتون ارداو حرق الحصان ولكن قامو بالظن ان الالة قامت بعلن الاغريق وجعلهم بناء هذا الحصان والموت بعد ذالك .

إقرأ أيضا:  أهم المهارات التقنية

فقام الطرواديون باخذ الحصان الى داخل قلعة طروادة وداخل جدرانها العميقة ظنن منهم انهم يردون الشكر لي الاله انه قام بقتل الاغريق فاقمو احتفالية كبيره بذالك , وحين كان الطرواديون نيام قام الاغريق بالتسلل من الحصان الخشبي وفتح جدران قلعة طروادة حتى يقوم جيش الاغريق بالدخول الى المدينة والقضاء على هذه المملكة العظمى .

ولذالك وفي زمننا هذا قام خبراء الحماية في العالم بتسمة نوع معين من الفيروسات بـ حصان طروادة لانه فيروس يكون عبارة ان برنامج عادي يقوم بعمل وظيفة معينه في جهازك بدون ان يقوم بالضرر في الجهاز.

ولكن بداخل هذا البرنامج ملف يقوم بالاتصال بهاكر ويقوم بجعل له كل الصلاحية في التحكم في جهازك بدون علمك ولا معرفتك ولا بمقدرتك ان تفعل لي الهاكر اي شي بمجرد تحكمه في جهازك لذالك يجب عليكم جميع الحذر من نوع الفيروسات التي تسمى تروجن او حصاة طرواد وعدم تخميل اي برنامج بدون ان كون مضمون 100%.

السابق
تطبيق Wemogee لمن يعانون مشاكل في الكلام او الكتابة
التالي
طريقة عمل دوائر الخبز بالزبيب

اترك تعليقاً