مصباحصحةعلاجفيتامين يساعد على الوقاية من السرطان

فيتامين يساعد على الوقاية من السرطان

الوقاية من السرطان

فيتامين يساعد على الوقاية من السرطان

السرطان مرض يصيب خلايا الجسم التي تعتبر في الأصل الوحدة الأساسية البنائية للجسم عند الإنسان, كما أنه أجسادنا تساعدنا على بناء خلايا جديدة بشكلٍ متكررة ومستمر أثناء عملية النمو, كما أنها تستبدل الخلايا الميتة, وكذلك حتى تقوم بعلاج الخلاي التالفة.

يوجد بعض الدراسات حول فيتامين يساعد على الوقاية من مرض السرطان.

ما هو فيتامين ب17؟

هو فيتامين يوجد في بعض الأطعمة بنسبة منخفضة, وتعتقد بعض الأبحاث أنه هو الفيتامين القادر على الوقاية من مرض السرطان فهو ينتشر في الخلايا السرطانية ويقوم بتدميرها, وينصح الأطباء بتناوله بالجرعات الموصى بها يومياً.

يوجد في العديد من المصادر مثل الخوح والمشمش والبرقوق وكذلك بعض البقوليات مثل الفاصولياء البيضاء, والعدسّ, وفي أغلب المكسرات وعلى وجه التحديد الكاجو الذي يحتوي على نسبة كبيرة منهُ.

فيتامين ب17 والوقاية من السرطان!

في القرن العشرين ومنذ أربعين سنة تقريباً كان يستخدم فيتامين ب17 في الوقاية وعلاج الأورام السرطانية, ولكن مع الوقت تم منع استيراده لعدم ابرازه قدرة على علاج مرض السرطان بصورة فعالة, ولكن برزت دراسات علمية حديثة قد وفرت بعض المعلومات حول فيتامين ب17.

إقرأ أيضا:  فوائد تناول الخضروات

برهنت هذه الدراسات الحديثة أن لفيتامين ب17 القدرة على الوقاية من تكاثر الخلايا السرطانية ولكنه ليسَ فعال في علاج المرض, وينصح الأطباء بتناول الجرعات المسموحة به يومياً أو الإستعانة بالمكملات الغذائية التي تحتوي عليه كبديل للمصادر الخاصة به.

هل أقوم بتناوله؟

لم تفيد الدراسات أثبات مؤكد بدليل بنسبة 100% حتى الأن, ولكن لا يوجد ضرر من تناول المصادر التي تحتوي على الفيتامين, لهذا ينصح بعدم الإفراط في تناول الفيتامين, وتناوله بجرعات منخفضة ضروري وهام.

ولكن في ظل هذه الدراسات المتنوعة كانت هناك قبيلة في أسيا يختفي منها مرض السرطان وذلك نتيجة لاحتواء غذائهم على فيتامين ب17 بكثافة, وهذا يساعد على الوقاية من المرض, ولكن الدراسات ما زالت جارية.

 

ينصح موقع مصباح بتناول الجرعات المناسبة من فيتامين ب17 والتي تعادل 6 ثمرات خوخ تقريباً وذلك بهدف الوقاية من السرطان.

السابق
تقوية المناعة في الجسم ببساطة
التالي
فوائد تناول الخضروات

اترك تعليقاً