مصباحتغذيةفوائدفوائد قشر الرمان

فوائد قشر الرمان

فوائد قشر الرمان

فوائد قشر الرمان كثيرة جدا ومُفيدة ولكن يجعلها الكثير منا، وفي “مصباح” سوف نتعرف معا علي فوائد قشر الرمان.

فوائد قشر الرمان

فوائد قشر الرمان لا حصر لها ومن أهما الأتي:

  • مُحاربة مرض السمنة

حيثُ أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية بأن الرمان له فوائد كثيرة في خُسارة  الوزن، حيثُ تم عمل تجارب علي ورق الرمان ومُستخلص بذور الرمان، ووجد أن له فوائد عظيمة علي خسارة الوزن، ناهيك عن الفوائد الأخرى التي تعود بالنفع علي الجسم والصحة العامة.

ويُعتقد بأن الرمان علي خسارة الوزن الزائد ناتج من قدرته العالية علي تثبيط عمل إنزيم الليباز البنكرياسي والتي يعمل علي سهولة هضم الدهون وذلك لتقليل من إمتصاصها بالجسم، علاوة علي قدرته العالية علي خفض كمية السُعرات الحرارية المُتناولة.

  • مُقاومة الإلتهابات

إكتُشف بأن من فوائد قشر الرمان أنه يُساعد علي مُحاربة الإلتهابات والحساسية، حيثُ تعمل العديد من مُكونات قشر الرمان علي تثبيط إفراز أكيد النيتريك والبروستاجلاندين2، ومن ثم منع تكوين البروتينات التي تكون مسؤولة عن الإلتهابات.

  • يعالج مشاكل ضيق التنفس

  • يُحارب الأمراض السرطانية

مُضادات الأكسدة التي توجد في تكوين الرُمان تُحارب الأمراض السرطانية، وحيث يحتوي قشر الرمان علي مجموعة عالية من تلك المُضادات، وقد إكتُشف بأن الدراسات لها دور كبير في مُحاربة نمو الخلايا المسؤوله عن الأمراض السرطانية، والتي تعمل علي موتها.

  • مُضاد العدوى

يحتوي قشر الرمان علي مُركبات كثيرة تعمل علي قتل العدوى ومُحاربتها مثل الفينول والفلافونويدات والتي تعمل علي مُحاربة العدوى والبكتريا، بالإضافة إلي أن المركبات الفينزلية تُساعد في قتل الخلايا البكتيريا.

  • مُحاربة الإنفلونزا

مُركبات التانين الموجودة في ثمرة الرُمان تعمل كمُضادة للفيروسات، وبالتالي يُمكن أن يكون لها تأثير علي العدوي الخاصة بالجهاز التنفُسي، وتعمل تلك المُركبات علي وقف إنقسام الحامض النووي، بالإضافة إلي أنه تٌساعد علي تدميرة بصورة مُباشرة, ولا سيما أنها تعمل علي مُحاربة الفيروسات الخاصة بمرض الإنفلونزا والتي تُصيب الإنسان.

  • المُساعدة في التأم الجروح

قشور الرمان يُمكن إستخدامها في علاج مشاكل الجلد الميت والجروح، حيثُ أن بعض الدراسات أثبتت أن من فوائد قشر الرمان أنه يعمل علي علاج تقرحات الجهاز الهضمي.

  • علاج مرض هشاشة العظام

قشر الرمان له دور كبير في علاج مرض هشاشة العظام، وذلك بسبب أن قشر الرمان يحتوي علي مجموعة عالية من مُضادات الأكسدة التي تُساهم في ذلك.

  • مُحاربة مرض السُكري.

من فوائد قشر الرمان أيضا أنه يُحارب مرض السُكري، حيثُ أثبتت مجموعة من الأبحاث والتقارير بأن قشر الرمان يُساهم في تخفيض سكر الدم والدهون الثُلاثية.

إقرأ أيضا:  فوائد عشبة الماش
السابق
فوائد التين الشوكي
التالي
طريقة عمل محشى الكوسة بالطريقة المصرية

اترك تعليقاً