التخطي إلى المحتوى

فوائد النوم أثناء الليل

النوم يساعدنا على استعادة الطاقة التي تم استهلاكها اثناء النهار, كما انه يقوم بضبط معدلات الهرمونات, ويحسن من الحالة النفسية, ويريح الاعصاب, ومن الضروري حسب نصائح الأطباء أن ينام الإنسان البالغ 8 ساعات يومياً, والمراهق من 8 ساعات إلى 10 ساعات يومياً.

من الضروري أن، ينام الإنسان أثناء الليل حتى يستعيد نشاطه.

تحسين الذاكرة والعقل:

أثناء غفوتك أثناء الليل لن تكون وحدك من يرتاح من مجهود اليوم الشاق, بل عقلك الباطن سيرتاح من المهام والوظائف التي قام بعملها, وأثناء الليل كل ما تعلمته أُثناء النهار سيقوم النوم بتحسينه وتطويره حتى يثبت في ذاكرتك, كما أن النوم يزيد ويقوي من ذاكرة الإنسان ويجعله أقل عرضة للنسيان وعدم تذكر المعلومات.

فأن كنت تحاول تعلم شيئاً ما أثناء الليل, ولم يوفقك الأمر, فهذا لا يدعوا للقلق, فالراحة أثناء الليل, والعمل اثناء النهار, من الطبيعي أنك ستتعرض لضعف الذاكرة بسبب السهر, لهذا يجب ضبط مواقيت النوم.

زيادة نمو الجسم وتحسين وظائفه:

قد تضعف قدرات العقل والجسم نتيجة للسهر, وقد لا يستطيع الفرد التفكير بشكلٍ سليم, أو لا يستطيع التحرك بطريقة طبيعية, وذلك ينتج عن السهر, وقد يتأخر الفرد عن النمو, وقد لا ينمو بصورة جيدة بسبب السهر كذلك, ولهذا يكمن الحل في ضبط مواقيت النوم حتى يستطيع الجسم استعادة طاقته ونشاطه, وكذلك لافراز الهرمونات التي عجز الجسم عن افرازها اثناء فترة السهر.

خسارة الدهون الزائدة:

إن النوم في الليل يساعد على زيادة معدلات الحرق الخاصة بالطعام, وذلك حتى يخسر الجسم الوزن الفائض والزائد عن الحد, وينصح دائماً بعدم تناول الطعام الدسم قبل النوم بساعة تقريباً وذلك حتى يؤدي الجسم هذه الوظيفة بفعالية, كما أن اثناء النوم تفرز الكثير من الهرمونات التي تساعد على خسارة الوزن.

تحسين صحة العظام والعضلات:

بجانب ممارستك للرياضة واتباعك للحمية الغذائية, فإن النوم وحده كفيل بتحسين صحة العظام وتقوية العضلات بصورة واضحة, ومن المستحسن النوم 8 ساعات اثناء الليل, و تناول جرعات مناسبة من الكالسيوم يومياً لتحسين صحة العظام والعضلات.

 

إقرأ أيضا:  فوائد عصير الطماطم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!