مصباحتغذيةفوائدفوائد النعناع لجميع أنواع البشرة

فوائد النعناع لجميع أنواع البشرة

فوائد النعناع لجميع أنواع البشرة ، النعناع من الاعشاب المميزة للبشرة ويستخدمه اطباء التجميل في كثير من مستحضراتهم التجميلية، اليوم في مقالتنا سوف نتحدث بشكل اكثر تفصيلاً عن الفوائد المهمة للنعناع والتي تُشكل 98%من احتياجات البشرة الضرورية من حيث التجميل وحل المشكلات التي تواجه البشرة بسبب الجو او اسباب اخرى مثل استخدام مواد غير صحية على البشرة او ماسكات غير مناسبة على الاطلاق، النعناع مفيد لجميع انواع البشرة فهو الافضل لعلاج مشاكل البشرة الدهنية والتخلص من جفاف البشرة وفوائد عظيمة ومدهشة للبشرة لن تصدقينها.

فوائد النعناع لجميع أنواع البشرة

  • فوائد النعناع للبشرة الدهنية

    يقوم النعناع بتقشير البشرة الدهنية

    بدلاً من استخدام المواد المقشرة للبشرة الدهنية والتي يكون بها نسبة من الكيماويات بامكانك استخدام مقشر النعناع عن طريق اضافة بياض بيضة الى ملعقة من عصير الليمون مع ورق نعناع ونصف خيارة ونضعهم في الخلاط ونقوم بتشغيله، سوف نحصل على خليط متجانس ويشبه الكريمبعد ذلك نطبقه على البشرة بالكامل وندلكها بلطف لمدة دقيقة وبعد ذلك نترك المقشر على البشرة الدهنية لمدة ربع ساعة ونشطفه.

إقرأ أيضا:  فوائد بذور الكتان

يقوم النعناع بتنظيف البشرة الدهنية

استخدام عصير برتقال مع النعناع يقومان بتنظيف البشرة والتخلص من الدهون الزائدة على الوجه الدهني

فوائد النعناع للبشرة الجافة والعادية

يقضي على جفاف البشرة بالتدريج مع الاستمرار على استخدامه
يقلل من الحبوب التي تظهرعلى الوجه بسبب الجفاف الموجود في البشرة
فوائد مغلي النعناع للبشرة الجافة تفوق المواد التي تستخدميها على بشرتك
اعطاء البشرة العادية النضارة والجمال من اول يوم في الاستعمال

ماسك النعناع للبشرة الجافة والعادية

يمكن تحضير ماسك واحد للبشرة الدهنية والجافة لأن الاثنان يشبهان بعضهما في البنية الخاصة بالخلية الى حدٍ ما لذا يحتاجان امور مشتركة معاً يحققها ماسك واحد هو ما سنضعه لكم بالمكونات وطريقة تحضيره لوضعه على البشرة.

اعداد ماسك النعناع كالاتي

ضعي ملعقتين من الزبادي على ملعقتين نعناع مفروم وقطرات من ماء الورد ويتم ضربهم في الخلاط لحين الحصول على مخلوط متجانس، بعد ذلك يطبق على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يُغسل بالماء الدافيء
الملاحظة : سوف تلاحظين ان بشرتك بدت رطبة وجميلة

اهم ماسكات بالنعناع للبشرة
للتخلص من البشرة الشاحبة يتم استخدام الماسك الاتي

  • ملعقة من لبن بودرة
  • ملعقة زبادي
  • نعناع مفروم
  • نصف خيارة
إقرأ أيضا:  فوائد وطريقة عمل خل التمر

طريقة إعداد وتطبيق الماسك
نضع المكونات في الخلاط ونشغله ثم نخرج بخليط سميك الى حدٍ ما نضعه على البشرة لمدة عشرون دقيقة ثم نغسل البشرة بالماء الدافيء، ويفضل وضع كريم مرطب عقب غسل الوجه بالماء لأن هذا يُساعد على تجميل البشرة والمحافظة على نسبة الترطيب المتوفرة فيها.

فوائد النعناع المهمة

فوائد النعناع العامة

للنعناع فوائد عامة  تعمل على إعطاء الجسم قيم عالية من الفوائد التي لا يستغنى عنها الجسم، فالنعناع من أهم الأعشاب للجسم ، والشعر والبشرة، النعناع يسمى بأعشاب الحياة الصحية والجمالية.

يخفف من الصداع الحاد

إن الصداع الحاد بدرجة كبيرة معرض له العديدمن الناس بسبب العوامل البيئية التي تحدث وللتخفيف من الصداع الحاد يُستخدم منقوع النعناع قبل تناول الطعام وبعده بساعة ونصف ليتم التخلص من الصداع بالتدريج.

يُعالج الأسهال

عند تناول كوب من النعناع المغلي فإنه يساعد على التخلص من الأسهال في غضون يوم واحد من شرب النعناع المغلي قبل وجبة الأفطار.

يطرد الديدان

المواظبة على شرب كوبان من النعناع يومياً يعمل على طرد الديدان من البطن والمعدة وحماية المعدة من حدوث تطفل ديداني مرة أخرى في الجسم، والأستمرار هو وقاية حقيقية من الأمراض.

السابق
الأطعمة الممنوعة للمرأة الحامل
التالي
كيف تحصلين على السعادة الزوجية الحقيقية

اترك تعليقاً