مصباحتغذيةفوائدفوائد المحلب للشعر

فوائد المحلب للشعر

فوائد المحلب للشعر

فوائد المحلب للشعر ، يعد المحلب أو الكرز البرى من  أنواع البرقوق، والذي ينتمي إلى الفصيلة الوردية، وينمو المحلب في كثير من الدول منها بلاد الشمال، وبلجيكا، وتركيا، والمغرب العربي، فرنسا، وألمانيا وقد حرصت هذه الدول بزراعته بشكل كثير بسبب كثرة فوائد المحلب للشعر، ولأن كل سيدة تبحث دائما عن أفضل الوسائل والطرق التي تمنحها شعر جميل وحرير لذلك حرصنا في هذا المقال أن نقدم لكى عزيزتي المرأة فوائد المحلب للشعر، والتي من خلالها ستحصلى على شعر صحي، وقوى، وعن فوائد المحلب للشعر نتحدث في هذا المقال خلال “مصباح“.

فوائد المحلب للشعر

-علاج كثير من الأمراض الجلدية التي تصيب فروه الرأس

-غنى بالفيتامينات التي تعالج مشاكل الشعر الخفيف، والمتساقط ومنها فيتامين أ، ج.

-يقضى المحلب على جفاف الشعر ويجعله رطبا وسهل التصفيف.

كيفية طريقة عمل عجينة المحلب للشعر

تعد عجينة المحلب من الوسائل والطرق التي تمنح الشعر اللمعان والحيوية وتجعله أكثر كثافة، وصحيا، ومن المكونات الأساسية لعجينة المحلب أحضري مقدار من حناء البودرة حسب طول وكثافة الشعر في إناء مناسب، وأضيفي عليه فنجان صغير من مطحون المحلب، وقليل من حبة البركة، وملعقة مهروسة من القرنفل، وأيضا  نصف كوب من اللبن الزبادي، وملعقة من القرفة، وأخرى من الخل، ونفس الكاسة  مقدار من زيت نباتي يمكن أن يكون زيت خروع، أو زيت اللوز، أو زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، وبيضة صغيرة مخفوقة، وأيضا كاسة من عسل النحل الطبيعي.

إقرأ أيضا:  فوائد التوت الصحية

طريقة عمل عجينة المحلب للشعر

  • أضيفي كل هذه المكونات في أناء مناسب واعجنيها بالماء الدافئ، وقومي بتغطية الأناء حوالى سبع ساعات، لتقوم بعملية التخمير المطلوبة.
  • وبعد ذلك قومى بفرد عجينة المحلب على طول الشعر ودهن الفروة بشكل جيد أي يدهن الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم قومى بتغطية الشعر بكيس الحمام.
  • وإتركى هذه العجينة على شعرك لمدة خمس ساعات، وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء الدافئ، والشامبو الخاص بك، وبتكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيا ستحصلى على شعر كثيف، وقوى ولامع لأن من فوائد المحلب للشعر أنه يعيد للشعر حيويته ويجعله لامع، وضخي.
  • إذا كنتي تعانين من رائحة الشعر الكريهة الناتجة من إفرازات فروه الرأس الذهنية أمزجى قليل من المحلب المبشور مع مقدار من الماء وقومي بدهن فروة الرأس جيدا للحصول على رائحة زكية لشعرك، فالمحلب يعد معطر طبيعى للشعر.
السابق
فوائد عشبة كف مريم للحامل
التالي
أسرار الحياة الزوجية السعيدة

اترك تعليقاً