التخطي إلى المحتوى

فوائد المانجو للصحة والجسم

من روعةّ مذاقّ المانجو ومتعةّ تناوله ننسى فوائده وقيمته الغذائية, وكذلك أهميته الصحيّة لنا, كما أن المانجو من أكثر الفواكه المحببة للأطفال وهي من الفاكهة التي تساهم في تحسين عملية النموّ لدى الأطفال؛ لإحتواء المانجو على الفيتامينات والمعادن اللازمة لينمو الطفل.

المانجو من الفواكه الصيفية المُحببة للجميع, وهو منتشر وأسعاره في متناول الجميع, كما أنه مقوّي للجسم فعال.

1. الوقاية من السرطان:

قد أثبتت الأبحاث والدراسات العلمية أن المانجو غنيّ بمضادات الأكسدة, وخصيصاً عندما يكون المانجو باللون الأسود, وبفضل هذه مضادات الأكسدة فإنه يساهم بالوقاية من مرض السرطان بكافةّ أنواعه, سواء سرطان الثدي, أو الدم وإلى آخره.

2. تخفيض مستويات الكوليسترول:

عندما تكون مستويات الكوليسترول لديك مرتفعة قد يدعوا الأمر إلى بعض القلق, لأن أرتفاع الكوليسترول يؤدي لمضاعفات خطيرة قد تصيبك بمشاكل صحية, ولكنك بتناولك نسبة جيدة من المانجو لا يومياً قد تساهم في تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم, وينصح موقع مصباح بتناول ثلاثّة ثمرات من المانجو يومياً كحدٍ أدنى.

3. العناية بالبشرة والوجه:

يمكن استخدام المانجو في العناية بالبشرة والوجه, وذلك لأحتواءه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة المختلفة, كما يمكنكِ يا سيدتي استخدامه بخليط المانجو والليمون الذي يعمل على تجميل البشرة.

4. تحسين صحة العينين:

الكوب الواحد من المانجو المقطعة يقدم 25% من الجرعة

الكوب الواحد من المانجو المقطعة يقدم 25% من الإحتياج اليومي من فيتامين A؛ وبالتالي يساعد على تحسين صحة العينين وحدة الرؤية, كما أنه يقي من العمى الليليّ أو إنعدام الرؤية الليلية, وكذلك جفاف العينين.

5. تعزيز قدرات الجهاز المناعي:

من الجيد أن تعرف أن تناولك للمانجو يومياً يزيد من مناعتك وصحة الجهاز المناعي ضد الأمراض, وهو علاج فعال ضد نزلات البرد والإحتقان, كما أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تعزز قدرات الجهاز المناعي وتقوم بتحسينه.

6. علاج الأنيميا بأنواعها المختلفة:

الأنيميا عبارة عن نقص في فيتامين أو معدن معيّن, وبمجرد تناولك للمانجو سيزودك هذا بالحاجة اليومية اللازمة من بعض الفيتامينات والمعادن, وكذلك من فوائد المانجو أنه يزيد من الطاقة في الجسم.

 

 

إقرأ أيضا:  فوائد خل التفاح للشعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!