التخطي إلى المحتوى

الشعير من الأعشاب الطبيعية الهامة في الحياة، فهو له دور كبير في معالجة العديد من المشكلات الصحية التي يتعرض لها الأنسان ومنها آلم المفاصل، فقد اثبتت الدراسات أن شرب كوب من الشعير بشكل يومي يعمل على التخلص من آلم المفاصل المزعج والمتعب، إن الشعير يحتوي على نسبة من الكالسيوم لاتقل عن 3% ونسبة من الحديد تمثل 19% ومكونات اخرى مهمة ومفيدة للجسم يحتوي عليها الشعير ايضاً وهي الماغنسيوم وفيتامين B ، وبوتاسيوم وصوديوم ايضاً مما يدل على أنه احد المشروبات الهامة للجسم بالكامل والتي لابد من الالتزام بتناولها حفاظاً على الصحة الجسدية.

فوائد الشعير للجسم
فوائد الشعير للجسم

فوائد الشعير للجسم

علاج التهابات المسالك البولية

يُعاني البعض من مشكلة التهابات المسالك البولية وتلك المشكلة يكمن حلها في شرب كوب واحد فقط من الشعير يومياً وبعدها سوف يحصل جسم الأنسان على جسم صحي بدون التهابات في المسالك البولية، هذا بالاضافة إلى فائدة اخرى لا تقل اهمية وهي تفتيت حصى الكلى، فالشعير يقوم بتفتيت حصوات الكلي اذا تمت المواظبة على تناوله يومياً.

إقرأ أيضا:  اضرار الاكثار من اكل التمر

التخلص من الوزن الزائد

الشعير يحتوي على نسبة من الالياف عالية لها القدرة على التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في منطقة البطن والارداف، لذا يمكن الأعتماد الكلي عليه في إنقاص الوزن عند الأستمرار عليه لمدة ايام فإنه يحسن عملية الايض.

فوائد الشعير للجسم
فوائد الشعير للجسم

مفيد لصحة القلب

يعمل الشعير على خفض ضغط الدم المرتفع ويمكنع الاصابة بتصلب الشرايين وايضاً سرطان القولون، وهذا كله يرجع إلى احتوائه على فيتامين ” ب ” ومواد مضادة للالتهابات والتي بدورها تقوم بتقليل فرصة الاصابة بالامراض القلبية والسكتات الدماغية وامراض الاوعية الدموية.

الشعير مفيد لمرضى السكر

تناول مشروب الشعير يعمل على استقرار مستوى السكر في الدم كما انه يقلل من مخاطر الاصابة بمرض السمنة المفرطة حيث يبطيء من عملية امتصاص الجلوكوز عقب تناول الطعام.

فوائد مذهلة للشعير للجسم تقوم بحمايته من الامراض
فوائد مذهلة للشعير للجسم تقوم بحمايته من الامراض

يقلل من الشعور بالعطش

الانسان في فصل الصيف دائماً يحتاج إلى شرب الماء بسبب زيادة العطش والحل لتلك الأمر هو تناول مشروب شعير دافيء بالليمون حيث يعملعلى اعطائك عدم الشعور بالعطش خاصةً في شهر رمضان المبارك الذي يشعر الأنسان فيه بالعطش الشديد جداً

إقرأ أيضا:  فوائد لسان البحر للرجال للجنس

يعزز جهاز المناعة

يحتوي الشعير على البيتا جلوكان وعنصري الحديد والماغنسيوم ومادة النحاس والزنك وهؤلاء المواد تعمل على تقوية وتعزيز جهاز المناعة عند الأنسان، فلا يُصاب الأنسان بسهولة بنزلات البرد أو الانفلونزا، ويُشرب في اي وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!