مصباحتغذيةفوائدفوائد التين الشوكي

فوائد التين الشوكي

فوائد التين الشوكي

فوائد التين الشوكي ، يُعتبر التين الشوكي من الفواكه التي ترتبط بفصل الصيف وله شعبية كبيرة وخاصة وذلك لطعمة الجميل الذي يُحبه الجميع، ناهيك عن فوائد التين الشوكي الكثيرة التي لا يعرف عنها الكثيرون، وفي هذا التقرير الذين بين أيدينا سوف نتحدث بشكل خاص عن فوائد التين الشوكي، تابعونا في “مصباح”.

فوائد التين الشوكي

  • يعمل علي تعزيز مناعة الجسم

حيثُ أن ثمرة واحدة من فاكهة التين الشوكي لها تحتوي علي فيتامين ج الذي يحتاجه الجسم، والذي يلعب دور حاسماً وكبيراً في تعزيز المناعة وإنتاج الكثير من خلايا الدم البيضاء، ناهيك عن إحتواءة لعل مضادات الأكسدة.

  • تقوية العظام والأسنان

من فوائد التين الشوكي العظيمة أنه يُحافظ علي صحة الأسنان والعظام، حيث يحتوي علي عُنصر الكالسيوم الضروري لجسم الإنسان وبكثرة، والذي يُساعد في الوقاية من أراض العظام ومشاكل الأسنان.

  • سهولة الهضم

يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف الصناعية، والتي تنظم عملية الهضم، مما يُساهم في التخلص بسرعة من الفضلات الموجودة المعدة، بالإضافة إلي الوقاية من سرطان القولون، ويُفضل عدم تناول فاكهة التين الشوكي قبل وجبة الإفطار.

  • الوقاية من أمراض القلب

يعمل علي الوقاية من مشاكل القلب، وذلك لأنه يُساعد علي تقليل نسبة الكولسترول في الدم، بالإضافة إلي أن البوتاسيوم يُساعد علي خفض ضغط الدم، كما إكتشف العُلماء أن هُناك صبغات موجودة بالتين الشوكي تعمل علي تقوية بطانة الأوعية الدموية، بالإضافة إلي أن فيتامين ج الموجود بالتين الشوكي يعمل علي الحفاظ علي عضلة القلب.

  • الوقاية من أمراض السرطان

التين الشوكي يحتوي علي مجموعة مُضادة للأكسدة، حيث يُحارب الشقوق الحرة والتي تعمل علي تلف خلايا الجسم، والتغيير من شفرة الحمض النووي، ولا سيما أن مُضادات الأكسدة أيضا تعمل علي الوقاية من أمراض السرطان، حيثُ يحتوي التين الشوكي علي مجموعة كبيرة من مُضادات الأكسدة والتي تُساهم في الحماية من أمراض السرطان، مثل الفلافونويدات والبوليفينولات والبيتالين.

  • الوقاية من أمراض الشيخوخة

مضادات الأكسدة الموجودة بالتين الشوكي تعمل علي تقليل من مشاكل الشيخوخة مثل تجاعيد البشرة وتحسين بصورة كبيرة من عملية الرؤية والوقاية من مشاكل العمي، بالإضافة إلي أن مُضادات الأكسدة أيضا تعمل علي الوقاية من مرض الزهايمر والخرف.

  • خُسارة الوزن الزائد

نسبة الألياف العالية الموجودة بالتين الشوكي تُساهم في التعزيز من عملية الشبع لمُدة طويلة، ومن المُمكن إدراج التين الشوكي ضمن النظام الغذائي.

إقرأ أيضا:  الفوائد الصحية لزيت الصنوبر
السابق
معلومات عن حبوب حمض الفوليك
التالي
فوائد قشر الرمان

اترك تعليقاً