التخطي إلى المحتوى

البطيخ هو أحد فواكه الصيف والتي يحبها يتمتع بها طفلك. أنها تحتوي على حوالي 92٪ في المئة من الماء والباقي من العناصر الغذائية الأساسية. وفي هذا المقال نقدم لكم أهم فوائد البطيخ الصحية لطفلك.

العناصر الغذائية في البطيخ

يحتوي البطيخ على العديد من العناصر الغذائية كالتالي:

الليكوبين: وهو مضاد للأكسدة ويساعد على الحفاظ على صحة القلب والعظام ويمنع أيضاً السرطان.

فيتامين (أ): هذا الفيتامين هو جيد للعيون والجلد.

فيتامين :B1 يساعد هذا الفيتامين الجسم على استخدام الطعام للحصول على الطاقة.

فيتامين :B6 يساعد في مكافحة الالتهابات.

فيتامين ج: هذا الفيتامين يجعل الجهاز المناعي أقوى وبالتالي يحافظ على طفلك من الإصابة بالأمراض.

سيترولين: وهو حمض أميني الذي يتم تحويله إلى أرجينين.

هذا الأحماض الأمينية تعزز الدورة الدموية ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

فوائد البطيخ الصحية للأطفال

البطيخ لديه مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية. وهنا بعض من الأشياء المدهشة التي يتميز بها البطيخ.

  • مكافحة الحرارة هي أحد فوائد البطيخ الصحية للأطفال .
  • البطيخ يساعد على منع الربو.
  • يساعد على الحفاظ على ضغط الدم الصحي.
  • ساعد على تنظيم عملية الهضم ويحافظ على حركات الأمعاء السليمة.
  • كما أنه يهدئ الجسم.
  • البطيخ أيضا يقلل من وجع العضلات.
  • البطيخ جيد للحفاظ على بشرة صحية.
  • ويسمى أيضا الفاكهة المضادة للالتهابات. الليكوبين الحاضر في البطيخ هو المانع لمختلف العمليات الالتهابية. وهو يعمل كمضاد للأكسدة ويحيد الجذور الحرة في الجسم.
إقرأ أيضا:  النوم عند الأطفال

المخاطر الصحية للبطيخ على الأطفال

كمية معتدلة من البطيخ جيدة لصحة ابنك. ومع ذلك، وكما يقول المثل أن فائض كل شيء سيئ. وهكذا، إذا ابنك تناول كمية كبيرة من البطيخ، فقد يكون هناك بعض الآثار الجانبية. وإليك قائمة ببعض المخاطر الصحية والآثار الجانبية لاستهلاك الكثير من البطيخ:

  • غثيان
  • قيء
  • انتفاخ المعدة
  • إسهال
  • عسر الهضم

كيف يمكنك تقديم البطيخ لطفلك؟

يمكنك تقديم البطيخ لطفلك عن طريق العديد من الطرق كالتالي:

سلطة البطيخ المنكهة بالنعناع:

قطع ربع البطيخ وضعها على الطبق. الآن يمكنك إضافة شرائح من رقائق البصل الأحمر، نصف كوب من أوراق النعناع. رش بعض الملح والفلفل على ذلك وقومي بتقديمه.

سلطة البطيخ والطماطم:

هذه السلطة هي لجميع الأذواق حيث يمكنك إضافة قطع الطماطم، وقطع البصل إلى قطع البطيخ.

عصير البطيخ:

إذا كان طفلك يكره أكل البطيخ، فيمكنك محاولة تقديمه في شكل عصير بدون بذور كما يمكنك إضافة الزنجبيل المبشور لهذا العصير.

الآن أضف بعض عصير الليمون وقم بمزج جميع المكونات جيدا في الخلاط حتى يصبح الخليط على نحو سلس.

الآن ضع الخليط في كوب وإضافة أوراق النعناع كمقبلات..

يمكنك إضافة بعض مكعبات الثلج وتقديمه.

لذلك، على كل الأمهات تجربة هذه الطرق للاستفادة من فوائد البطيخ الصحية للأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!