مصباحتغذيةفوائدفوائد الأرجنين الصحية

فوائد الأرجنين الصحية

فوائد الأرجنين

فوائد الأرجنين الصحية

الأرجنين هو احد الاحماض الامينية الاساسية التي لا غنى عنها للانسان وهي تساعد على تحسين خصائص الجسم, كما أن الأرجنين متوفر في العديد من الأطعمة بنسب متفاوتة من شيء لأخر, وكذلك هو متوفر على هيئة أقراص في الصيدليات وكمكل غذائيّ.

فوائد الأرجنين الصحية متعددة وذات اهمية كبيرة

زيادة هرمون النمو عند الإنسان:

الأحماض الأمينية هي أساس بناء البروتينات وكذلك هرمون النمو, والدراسات والابحاث العلمية قد اكدت ان الارجنين يزيد من هرمون النمو ويحفز من افرازه, فان كان الطفل في مرحلة النمو سيزداد طوله بالتاكيد بواسطة الارجنين, لهذا ينصح بتناول الارجنين لم نيعانون من تاخر النمو.

والجرعة اليومية من الارجنين يجب ان لا تقل 3 جرام وان لا تزيد 6 جرام في حالة ممارسة الرياضة الشاقة, ويتم تناول الارجنين ثلاثة مرات اسبوعياً لا غير وذلك حتى لا يتكاسل الجسم في افراز هرمون النمو.

إقرأ أيضا:  فوائد حبوب الحلبة

تحسين القدرة الجنسية عند الرجال:

من وظيفة الارجنين انه يساهم في توسيع الأوعية الدموية في الجسم عند الرجال, مما يساهم في تقوية القدرة على الإنتصاب وتحسين الحالة الجنسية عند الرجال, كما أنه يزيد من الرغبة الجنسية بشكلٍ كبير وذلك لانه يحفز الهرمونات وخصيصٍ هرمون النمو على الإفراز مما يؤدي لزيادة هرمون الذكورة وبالتالي تزداد الرغبة عند الرجال.

يمكن الإعتماد على الأرجنين في علاج العديد من المشكلات الجنسية عند الرجال, وعلى وجه الخصوص المشكلات التي قد نتجت عن ممارسة العادة السرية أو مشكلات اخرى مصطنعة من عوامل خارجية مثل الافلام الاباحية.

يعزز من قدرات الدماغ والأداء الرياضي:

يساهم بشكل ملحوظ في تحسين عملية الحفظ والإستيعاب, وينصح به كثيراً لطلاب المواد العلمية لتسهيل الفهم عليهِم, وكذلك الحفظ في حالة النسيان المتكرر, فقد اثبتت دراسة علمية ان الارجنين له فوائد متعددة ومختلفة وتحسينه لقدرات الدماغ امر لا شك فيه, وذلك لانه احد الأحماض الأمينية الأساسية.

فمن فوائد الأرجنين على تحسين الاداء الرياضي وكذلك زيادة قوة ونمو الجسم سريعاً, فالارجنين يزيد من هرمون النمو و يزيد من عملية بناء العضلات والاربطة وتقوية الجسم, كما انه محفز للطاقة للرياضيين, ويساعد كذلك على تسريع عملية الاستشفاء العضلي.

السابق
فوائد النوم أثناء الليل
التالي
فوائد الحديد للأطفال

اترك تعليقاً