التخطي إلى المحتوى

تنتظر الأم موعد ولادتها بفارغ الصبر ولهذا تقوم بالسؤال الدائم عن موعد الولادة وهل اقترب موعد الولادة ام لا، لهذا احببنا وضع هذا الموضوع اليوم وذلك من اجل القيام باعطاء المرأة الحامل المعلومات الكافية التي بها تستطيع معرفة اقتراب موعد الولادة وبالتالي لا تنهك نفسها بكثرة السؤال والترقب الشديد لموعد الولادة، انها علامات لكل أنثى على وشك الولادة أو كل أنثى حامل وتريد معرفة اقتراب الولادة حتى مع وجود إخبار من الطبيب للأم بالموعد المحدد للولادة.

حاسبة الحمل

قبل ان تعلمي عن موعد ولادتك عليكي معرفة ان حسابك للحمل صحيح ،فهناك الكثير من السيدات يخطئن في عملية حساب فتره الحمل ومتى سوف يكون موعد الولادة الصحيح ، لتسهيل الامر سوف نقدم لكم موقع يختصر عليكم الامر حاسبة الحمل .

علامات اقتراب الولادة

عند وجود إسهال

عند وجود إسهال شديد ومتكرر لللحامل فهذا يدل على موعد قرب الولادة حيث أن الأسهال يأتي بسبب تهيئة جسم الأم للوضع أو الولادة، لذا يعد الأسهال علامة من علامات اقتراب الولادة .

تنظيف المنزل وترتيبه بشكل مبالغ فيه

تنظيف المرأة للمنزل بشكل طبيعي واعتيادي جميعنا نعرفه بينما التنظيف المبالغ فيهوالمتكرر في المنزل هو الغير عادي ويكون ظاهر للجميع، وهذا يحدث عندما تكون الأم على وشك الولادة، حيث تفعل ذلك استعداداً لموعد الولادة فتريد ان تجعل المنزل مرتب ونظيف وكل شيء على مايرام.

إقرأ أيضا:  غثيان الصباح أثناء الحمل

حدوث حالة ارق

يزداد الارق عند النساء الحوامل عند اقتراب موعد الولادة ولكن لا يكون الارق مصحوباً بآلم اوماشابه بل فقط يكون بسبب قرب وصول المولود الجديد للحياة .

السدادة المخاطية تنزل

تتكون السدادة المخاطية بسبب هرمون البروجيسترون وتصبح متضخمة في أشهر الحمل ولكن قد تسقط تلك السدادة المخاطية عند التبول او قضاء الحاجة وانتِ غير ملاحظة لها، هذا السقوم يأتي بإنقباض بين، ويدل على قرب الولادة.

هشاشة عاطفية

تشعرين بالهشاشة العاطفية نتيجة توترك أو بسبب اقتراب ولادتك فلا تقلقي هي علامة من العلامات لإقتراب الولادة وليست مرض .

فقدان الوزن أو ثباته في الأسبوع الأخير

في العادة يزداد وزنك أثناء الأشهر الأولى من الحمل ويبدأفي التزايد مع مرور بقية اشهر الحمل، ولكن في الأسبوع الاخير قد تفقدين وزنك أو يثبت وزنك على كاهو عليه بسبب قرب ولادتك، وفقد الوزن يكون بسبب فقد الماء المحجوز في انسجة الجسم من خلال العرق او التبول .

علامات اقتراب الولادة

ارشادات قبل الولادة

  • حضري اشياء المولود كالملابس أو الحفاضات وهكذا .
  • جهزي المكان في المنزل الذي تودين النوم فيه مع ابنك .
  • لا تتوترين بكثرة التفكير في جنس المولود لأن كل شيء بيد الله .
  • لا تقلقين فكرك وتشغليه بقرب الولادة واتركي الأمر لله وحده .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!