التخطي إلى المحتوى

علاج حب الشباب نهائياً | نصائح عملية ونتائج فعالّة

حب الشباب مشكلة قد تعاني منها أي فتاة أو شاب في أي فئة عمرية, وهي أكثر المشكلات الجلدية شيوعاً وهي تقوم بجعل الوجه يقع فريسة في تجاه التشوه, وذلك لأن حب الشباب يترك آثار قد يصعب علاجها في بعض الحالات, ولهذه يوفر موقع “مصباح” لكم الطريق في علاج حب الشباب نهائياً.

حب الشباب يمكن علاجه نهائياً مهما كانت الحالة سيئة, وذلك بفضل التكنولوجيا الحديثة.

تناول الأطعــمة الحمضية والمؤكسدة:

أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول فيتامين سي يساعد على التخلص من حب الشباب من البشرة, فهو ذو نتائج فعالة للغاية في إخفاء بروز الحبوب في الوجه, وكذلك الرؤوس السوداء.

كما أثبتت دراسات علمية مؤخراً في عام 2015م أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تساهم في إزالة آثار حب الشباب التي تشوه الوجه, كما صرح الأطباء الخبراء في مجال الجلدية أن تناول نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة يومياً لمدة 30 يوم يساهم في التخلص من 25% من آثار الحبوب في الوجه, مع مراعاة النوم مبكراً.

الخلطات الطبيعية:

كأي فتاة أو سيدة نحن نعشق عمل الخلطات الطبيعية في المنزل لعلاج مشكلات الوجه بنفسنا, وهذا الأمر بالفعل فعالّ, فحيث أنه أهم الخلطات الطبيعية التي تساعد على زيادة نضارة الوجه والتخلص من آثار حب الشباب هي ماسك الليمون في البشر أو الخيار.

كما يمكنك تجربة خليط الشوفان بالزبادي في البشرة, فهو يساعدك على إضفاء النضارة في وجهك وتحسين جمالك, بالإضافة لآثار الحبوب في الوجه, وينصح الأطباء بتطبيقه يومياً لمدة أسبوعين فحسب.

جلسات الليزر العلاجية:

إن كنتِ تعانين من آثار طفيفة أو كثيفة للغاية في البشرة فهذه الوسيلة هي الأمثل في علاج مشكلات البشرة المتنوعة, سواء الحروق أو الندبات أو الرؤوس السوداء, فالليزر قادر على علاج مشكلات البشرة من خلال جلسات بسيطة, ولكن تختلف حسب حالة المريض, ومن سلبيات الليزر انه مرتفع الثمن بعض الشيء للحالات التي تعاني من حب شباب كثيف.

ينصح موقع مصباح دائماً بالتغذية السليمة, وتناول الخضروات والفواكه الحمضية في عملية علاج حب الشباب.

كما ينصحك موقع “مصباح” بالخضوع لجلسات الليزر في حالة وجود حب الشباب وآثاره بشكلٍ كثيف أو متوسط.

 

إقرأ أيضا:  معلومات عن حبوب لورينيز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!