التخطي إلى المحتوى

ان كان طفلك يعاني من التبول اللا إرادي فاليكِ الحلول البسيطة التي تجعله لا يصاب بالتبول اللا إرادي مرةً اخرى، علاج التبول اللا إرادي سهل بالطرق التي سنخبركِ بها، تابعينا.

علاج التبول اللا إرادي عند الاطفال

  • لاتعطي طفلك اي مشروب يحتوي على نسبة من الكافيين مثل الشاي أو القهوة .

السبب

  • هذهِ المشروبات التي بها نسبة من الكافيين تعمل على التسبب في جعل الطفل يتبول لا ارادياً وبالتالي مع كثرة تناول هذهِ المشروبات يظل الطفل يقوم بالتبول اللا اراديوهو لا يعرف كيف يتصرف في الامر اذاً، لذا اجتنبي اعطائه هذهِ المشروبات.
علاج التبول اللا ارادي عند الاطفال
  • ابتعدي عن اعطاء الطفل اي عصير او حتىماء عندما يحل المساء لان ذلك يتسبب في تبوله اثناء الليل، فقط اعطيه ربع كوب من الماء او العصير فهذهِ هي الكمية المسموح بها عند ذهابه الى النوم.

السبب

  • عندما يشرب الطفل الكثير من الماء او السوائل فان جسمه بعد مرور ساعات من النوم يحتاج الى افراغ هذهِ السوائل من الجسم، وبالتالي يتبول الطفل وهو لا يدري بذلك.
  • – قومي بتشجيع الطفل على الذهاب الىالمرحاض والتبول فيه بدلاً من التبول اللا ارادي الذي يأتيه اثناء الليل، فنظمي الوقت بحيث تجعليه يذهب مرة واحدة في اول الليل وملاة اخرى عند الذهاب للنوم.
إقرأ أيضا:  الزيوت الأساسية لعلاج التهاب المفاصل
علاج التبول اللا ارادي عند الاطفال
  • – اضيئي نور بسيط وخفيف يرى من خلال الطفل الغرفة والطريق الموصلة للحمام لكي تساعده على الذهاب للحمام ان اراد ذلك في النوم، لانه عندما يرى الظلام فسوف يخاف ان يذهب وبالتالي يحدث التبول اللا ارادي .
    اجعلي طفلك يذهب الى الحمام في وقت النهار كل ساعتين فهذا حل مفضل لدى الكثير من الامهات وايضاًهو حل صحي .
    عندما يكون الطفل يعاني من الامساك حينها فقط يتطلب منكِ الذهاب للطبيب اولاً لان حالة الامساك والتبول للا اردي لا يمكن السكوت على اجتماعهما معاً، فاذهبي لعلاجه من الامساك اولاً.
    اجعلي مكان نوم الطفل مهيأ، اي في فصل الشتاء اجعلي غرفته دافئة وفي فصل الصيف هيئيها لتكون مناسبة للطقس وهكذا.
علاج التبول اللا ارادي عند الاطفال

نصائح لكل ام

  • اجعلي طفلك يشعر بحالة من الاطمئنان الشديد لان هناك دراسة تقول بان الطفل قد يصاب ببعض الامراض نتيجة عدم احساسه بالامان الذي هو فيه، فاجعليه في راحة جسمية ونفسية حتى يستريح ولا يحدث له حالات مرضية مثل التبول اللا إرادي.
  • تأكدي من ملابس الطفل ان لا تكون مبلولة في فصل الشتاء عند الذهاب للنوم لانها ستؤدي الى البرد والانفلونزا القاسية على طفلك وبالتالي يتبول في سريره.
  • واخيراً وليس اخراً حاولي العناية بطفلك جيداً وتابعيه في صحته وفي دراسته وكل شيء حتى تطمئنين عليه دائماً.
إقرأ أيضا:  علاج مرض الدرن الرئوي بالأعشاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!