مصباحصحةعلاجعلاج اكتئاب الاطفال بالاعشاب

علاج اكتئاب الاطفال بالاعشاب

علاج اكتئاب الاطفال بالاعشاب

علاج اكتئاب الاطفال بالاعشاب ، يُعتبر مرض الإكتئاب من الأمراض السائدة التي تدخل مُعظم البيوت المصرية والعربية علي حد سواء، ومن ثم فإن علاج اكتئاب الاطفال بالاعشاب يُعتبر من الأمور الهامة التي يجب مُراعاتها والعمل علي الحد منها، وفي هذا التقرير البسيط سوف نتعرف معاً علي كيفية علاج اكتئاب الاطفال بالاعشاب خلال موقعكم “مصباح“.

كيفية علاج اكتئاب الاطفال بالاعشاب

بما أن الإكتئاب في حد ذاته مرض نفسي مثله كباقي الأمراض الأخري، والتي يجب العمل علي التخلص منها وعلاجها.

ومرض الإكتئاب يُمكنك العلاج منه بالأعشاب والتي إستطاعت أن تُثبت فاعليتها من حيثُ التقليل بصورة كبيرة من حدة مرض الإكتئاب، ومن أهم الأعشاب التي تُستخدم في علاج مرض الإكتئاب الأتي:

  • الزعفران : قد أثبت نبات الزعفران فعاليته الكبيرة علي علاج الإكتئاب وتخفيف من حدته، والتخفيف من الحالات الخطيرة والمُعتدلة أيضا من مرض الإكتئاب.
  • عشبه القديس يوحنا : تُعتبر هذه العُشبه من الأعشاب التي يستخدمها الأوروبيون للتقليل من حالات الإكتئاب، بالإضافة إلي أن مفعولها يشابه بدرجة كبيرة علاجات الإكتئاب، وقد أشاد بعض الاطباء في علاج الحالات البسيطة من الإكتئاب والتي لا تحتاج تدخل طبي أو تناول عقاقير طبية، ولكن علي الرغم من ذلك فإنه لم يُعتمد كدواء رسمي لمرض الإكتئاب.
  • نبات الكافا : هو أحد النباتات المُهدئة التي تُساهم بصورة كبيرة في الإسترخاء والإستجمام، بالإضافة إلي أنه مُقاوم التوتر والإجهاد والقلق.
  • عشبه رهوديولا : تُمسي هذه العُشبة بإسم عُشبة الجذر الذهبي، أو تلج الملك، وتم إستخدام هذه العُشبة مُدة طويلة لعلاج الاكتئاب لفترات طويلة، حيثُ تُعطي هذه العُشبة نتائج فعالة في علاج الإكتئاب للأطفال.
إقرأ أيضا:  أسرع طريقة لعلاج قرحة المعدة

علاج الإكتئاب بالفيتامينات

  • المغنسيوم وفيتامين B : حيثُ أكدت الدراسات والأبحاث أن إرتباط إنخفاض عُنصُر المغنسيوم وفيتامين B، وأن مرضي الإكتئاب يستخدمون بشكل يومي، مما يُساهم بصورة كبيرة في علاج الاكتئاب.
  • فيتامين د : أكدت الأبحاث والدراسات علي أن إنخفاض فيتامين د في الجسم دائماُ ما يرتط بزيادة مُعدل الأعراض الإكتئابية لدي مريض الإكتئاب، وأن تناول جُرعة واحدة من فيتامين د يُساهم بشكل كبير في التقليل من حدة الإكتئاب، حيثُ أن تناول جُرعة واحدة بشكل يومي كفيل بزوال جميع أعراض الإكتئاب.
  • الزنك: يُعتبر الزنك من المُغذيات المُفيدة جدا والتي ترتبط دائما بعلاقة وطيدة بالوظائف العقلية مثل السلوك والتعلم، وبالتالي فعند تناول الزنك فيُساهم في التقليل من حدة أعراض الإكتئاب والقلق والتوتر.
السابق
اضرار سماعات البلوتوث
التالي
طريقة عمل مكعبات اللحمة المحمرة

اترك تعليقاً