مصباحطبخحلوياتطريقة عمل كريمة الخفق في البيت

طريقة عمل كريمة الخفق في البيت

طريقة عمل كريمة الخفق في البيت

طريقة عمل كريمة الخفق في البيت، من المُمكن عملها بأكثر من طريقة ومع عدد من أطباق الحلوى، وأيضا تصلُح مع بعض الفطائر وكذلك سلطة الفواكه اللذيذة.

طريقة عمل كريمة الخفق في البيت من أسهل الطُرق التي سوف نتعرف عليها معا في “مصباح“.

يُمكن خفق الكريمة ببعض الطُرق السهلة مثل الخفاق الكهربائي، أو المضرب اليدوي، وأيضا يصلُح خفقها بالشوكة حتى تُصبح خفيفة أو مُتماسكة القوام، وطريقة عمل كريمة الخفق في البيت من أسهل ما يُمكن عليك فقط إتباع الطريقة بالشكل الصحيح.

طريقة عمل كريمة الخفق في البيت

المكوّنات

  • 3 بيضات.
  • 3/4 كوب من السُكر.
  • 2 ملعقة صغيرة من حليب الباودر.
  • 1/2 ملعقة ن الفانيليا.

طريقة التحضير

  1. قومي بفصل الصفار عن بياض البيضة، ونستخدم فقط بياض البيض في عمل الكريمة.
  2. قومي بتجهيز وعاء كبير مُعد لخفق البيض ولابد أن يكون وعاء عميق، ويجب مُلاحظة أن يكون الوعاء بارد، ومن المُمكن أن تضعي الوعاء في الثلاجة حتى يكتسب درجة برودة قبل الإستخدام.
  3. قومي بوضع السكر علي بياض البيض، مع الخفق بالخفاقة الكهربائية أو الخفق باليد، ولكن لابد أن يكون الخفق مُتجانس ومُتناغم وسريعاً حتى يُصبح سُمكه مُتضاعف.
  4. قومي عدها بزيادة الخفق حتى يتماسك المزيج.
  5. بعد حصولك علي القوام المُناسب، أضيفي إلية الحليب الباودر والفانيليا, مع تحريكم بصورة خفيفة حتى لا يفقد المزيج قوامة.
إقرأ أيضا:  طريقة عمل البسيسة

نصائح هامة:

  • يُمكنك أن تُضيفي ملعقة واحدة من مسحوق الكاكاو لكي تحصُلي علي كريمة بنكهة الشيكولاتة، أو إضافة ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الفريش لكي تحصلي علي كريمة بنكهة الليمون، أو إضافة قهوة لتحصلي علي نكهة القهوة وهكذا.
  • إذا رغبتي سيدتي في إستخدام الكريمة من وقت إلي وقت آخر، علكيي بتخزينها في الثلاجة وذلك عن طريق كيس بلاستيك وإحكام غلقها جيداً.
  • لا يُفضل المُبالغة في خفق الكريمة لأن ذلك يؤدي إلي فُقدان الكريمة لقوامها الطبيعي، وإذا حدث منك هذا بالخطأ، قومي بإضافة المزيج إلي 1/4 ملعقة صغيرة من كريمة التارتار مع خلطة بلطف حتى يستعيد المزيج قوامة الطبيعي.
السابق
10 نصائح قبل شراء كاميرا احترافية
التالي
10 نصائح للتخلص من سموم الجسم

اترك تعليقاً