مصباححواءالعناية بالبشرةطريقة صنع ماسك الفحم في المنزل

طريقة صنع ماسك الفحم في المنزل

ماسك الفحم

تحتاج البشره دائما إلي الرعاية والإهتمام ويرجع ذلك لأنها تعاني من مشاكل كثيرة ولذلك فيجب إستعمال مستحضرات تجميلية تخلو من أي مادة كيميائية, وماسك الفحم  يعد من أحسن الماسكات التي تحافظ علي نضارة البشرة وتنظيفها بشكل جيد جدا, ويدخل الفحم في العديد من مستحضرات التجميل ويرجع ذلك لما له من قدره فائقه علي التخلص من الدهون وتنظيف البشره من الشوائب الموجوده داخل الجلد, وماسك الفحم يمكن شراؤه من الصيدليات أو صنعه في المنزل, وفي هذا المقال سنتعرف علي طريقة صنع ماسك الفحم في المنزل للحصول علي بشرة جذابه ورائعه.

 

فوائد ماسك الفحم

وماسك الفحم هو أكثر الماسكات المناسبه للبشره الدهنيه ويرجع ذلك لقدرته العاليه علي التخلص من الدهون حيث ان البشره الدهنيه تقوم بإفراز الكثير من الزيوت بإستمرار وخاصة في فصل الصيف, وماسك الفحم له قدرة كبيره للتخلص منها.

كما أن ماسك الفحم يساعد علي تضييق المسامات الواسعه التي يزيد حجمها بسبب تعرض البشره للتلوث والأتربه مما يجعل شكلها محرجا.

يقوم ماسك الفحم بإزالة الخلايا الميته من البشرة وبتخليصها من الشوائب, كما يقلل من التجاعيد في البشرة ويساعدها علي التخلص من الخطوط البيضاء وعلامات التقدم في العمر بأنواعها, وأيضا يقوم بشد البشرة للحصول علي بشره أقل عمرا .

إقرأ أيضا:  فوائد وأضرار ابر البلازما للشعر

يعالج ماسك الفحم الرؤس السوداء وإستخدامه بإستمرار يقلل منها بشكل كبير ويساعد أيضا علي التخلص من الحبوب والبثور التي تظهر في البشره بسبب التعرض للملوثات المختلفه .

يحافظ ماسك الفحم علي البشرة من الجراثيم ويقوم بتقشير البشره ويساعد علي تهدئة الجلد وتجديده.

 

أضرار ماسك الفحم

إستخدام ماسك الفحم بشكل مستمر ولفترات طويله قد يتسبب في حدوث أعراض جانبيه سيئه, وعندها يجب الذهاب إلي الطبيب علي الفور, وهذه الأعراض الجانبية التي تستدعي ذلك كالشعور برغبه في التقيؤ وإضطرابات المعده, وأحيانا قد يحدث ضيق في التنفس والتورمات والطفح الجلدي.

 

طريقة صنع ماسك الفحم في المنزل

هناك العديد من الوصفات التي يدخل في تركيبها الفحم وهي كالأتي:

 

ماسك الفحم والطين:

مكوناتة هي

إثنان من كبسولات الفحم النشط – 5 ملاعق صغيرة من الماء – ربع الملعقة من طين البنتونيت.

الطريقة

نحضر وعاء ثم نقوم بإخراج الفحم من من الكبسولات ونضعه فيه مع باقي المكونات  ونقوم بخلط المكونات حتي تصبح عباره عن عجينه متماسكه , ثم نقوم بفرد ماسك الفحم علي الوجه  ونراعي بالطبع الا يلامس العين  أو الشفتين, نترك ماسك الفحم علي الوجه حتي يجف, ثم نبدأ في فرك القناع بخفه لمدة 5 دقائق, ثم نقوم بإستعمال الكريم المرطب.

إقرأ أيضا:  فوائد زيت جوز الهند للأظافر

 

ماسك الفحم والعسل

مكوناتة هي

ملعقه ك من العسل – ملعقه ك من الفحم – قطرات من الليمون.

الطريقه

نقوم بدمج المكونات جميعها في إناء , ثم نخلطه حتي يصبح متجانسا, ثم نفرده علي الوجه, ويترك خس دقائق ثم يتم فركه من علي الوجه وغسله بالماء الفاتر وإستخدام الكريم المرطب بعد ذلك.

 

ماسك الفحم وزيت الشاي

مكوناتة هي

نصف ملعقه كبيرة من كل من (بودرة الفحم النباتي – سائل Aloe vera – ماء الورد ) + بضع قطرات من زيت الشاي + ربع ملعقه ص من الملح.

الطريقة

نقوم بإحضار وعاء صغير ونخلط فيه جميع المكونات , ثم نقوم بفرد الماسك علي الوجه ولا يلمس العين أو الفم, ثم نتركه لمدة عشر دقائق , ثم نشطف الوجه بالماء, ثم نضع الكريم المرطب.

السابق
تأخر الدورة الشهرية ونزول افرازات بيضاء
التالي
تفسير رؤية هلال رمضان في المنام

اترك تعليقاً