التخطي إلى المحتوى

تحرص المملكة العربية السعودية على تطوير خدماتها وذلك لرغبتها في التسهيل على المواطنين الذين يرغبون في تسديد رسوم مكتب العمل وذلك عن طريق توفير إمكانية الاستعلام والتسديد بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى المصالح الحكومية لتكملة الإجراءات، وإليكم وعبر موقعنا ” مصباح ” طريقة تسديد رسوم مكتب العمل .

طريقة تسديد رسوم مكتب العمل

كما وفرت الوزارة إمكانية الدفع عبر الصراف الآلي لبعض البنوك التي تحددها الوزارة وطريقة السداد كالآتي اولا يجب إدخال بطاقة الصراف الآلي في جهاز الصراف وإدخال الرقم الشخصي الخاص بك ثم ضغط تم أو موافق ثم اختيار سداد وتكملة البيانات مثل قيمة السداد ورقمه ورقم رخصة العمل وسوف تظهر قسمة السداد ويتم الضغط على دف وسوف يتم خصم المبلغ من بطاقة الصراف الخاصة بك.

خطوات تسديد رسوم مكتب العمل

قبل أي خطوات تسديد الرسوم يجب أولا على المسؤول أن يتأكد من صلاحية الإقامة وموعد تجديدها قبل أن يقبل عمالة، ولذلك سهلت الحكومة تلك العملية كما سهلت الإجراءات القانونية أيضاً فجميع الخطوات التالية تتم بشكل إلكتروني اولا يجب عليك الدخول علي الموقع الالكتروني لوزارة العمل والتنمية بالمملكة العربية السعودية وذلك من خلال الرابط المخصص.

إقرأ أيضا:  معلومات عن الفضاء

لذلك ثم اختيار قائمة الاستعلامات الالكترونية واختيار خدمات مكتب العمل والاستعلام عنها وذلك عن طريق إدخال رقم الإقامة في الخانة المخصصة واختيار رقم السداد ثم التأكيد برقم التحقيق وبعد ذلك تظهر النتيجة فورا بعد أن يتم التأكد من كافة البيانات الشخصية التي تم إدخالها.

تسديد رسوم مكتب العمل

يرغب كافة العاملين في المملكة العربية السعودية والوافدين إليها في تسديد رسوم مكتب العمل ولكن قبل ذلك يلزم عمل مجموعة من الإجراءات اللازمة منها التأكد من حالة الإقامة ورخصة العمل وموعد التجديد وموعد الإصدار قبل عمل الخطوات لكي يتم معرفة الرسوم المستحقة الدفع.

كيف اسدد مبلغ مكتب العمل

بسبب زيادة التساؤل حول طريقة السداد قامت وزارة العمل والتنمية بالمملكة العربية السعودية بتوفير عدد كبير من الطرق وذلك لرغبتها في تسهيل إجراءات السداد وتسهيل كافة الإجراءات الروتينية ،كما قدمت الوزارة أيضا مدة محددة الصلاحية رقم السداد الخاص بالرخصة مدتها 14 يوم فقط من تاريخ الاصدار .

وعلى الجميع عدم تجاوز هذه المدة ويجب عليهم سداد الرسوم المستحقة قبل أن تنتهي الفترة المحددة وذلك لأن بعد تلك الفترة يتم فرض عقوبات على القيمة المستحقة مما يجعل الأفراد غير قادرين على السداد بالإضافة إلى أن الرخصة سوف تكون غير صالحة للاستخدام ومن الضروري القيام باستخراج أخري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!