التخطي إلى المحتوى

يوجد الكثير من الخدمات الخاصة بتحويل الرصيد والتي من خلالها يمكنك أن تحول قيمة الرصيد للشخص الذي تريده من خلال STC وصولا إلى سوا، وهذه الخدمة من أكثر الخدمات تميزا في المملكة العربية السعودية، وذلك يكون من شريحة عميل سوا إلى مشترك آخر، وفيما يلي وعبر موقعنا ” مصباح ” سنتعرف على تفاصيل طريقة تحويل رصيد stc الى سوا .

طريقة تحويل رصيد stc الى سوا

توفر الشركة في المملكة مجموعة من الخدمات والمنتجات الجديدة للعملاء وذلك يكون ضمن خطط الابتكار والتطور التكنولوجي الذي يشهده هذا الجيل مع وجود عدد كبير من خدمات الاتصالات للهواتف المحمولة داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

أقرا أيضا : طريقة معرفة رصيد سوا

تحويل رصيد سوا داخل المملكة

يمكنك أن تحول الرصيد من سوا داخل المملكة من خلال بعض الشروط  وهي كالآتي :

  1. من أهم الشروط الخاصة بتحويل المكالمات أن يكون الرصيد المسموح بتحويله من خط سوا يبدأ بـ 5 ريال أو 10 ريال أو 15 أو 20 ريال.
  2. كما أنه يتم خصم نصف ريال عن كل عملية تحويل مهما كانت القيمة.
  3. كما يمكن أن يتم إجراء الكثير من العمليات في نفس اليوم ولأكثر من خط سوا.
  4. يمكن أن يتم تحويل رصيد سوا من خلال طريقتين وهم كالآتي:

تحويل رصيد سوا دون أن يتم تأكيد الرقم الخاص بالهوية في حال أن كان العميل المرسل له الرصيد على دراية برقم الهوية المرسل له من خلال الرسالة النصية، أو من خلال تحويل الرصيد مع تأكيد رقم الهوية كخطوة أولى في حال جهل المرسل بالرصيد والتأكيد برقم الهوية.

أقرا أيضا : طريقة معرفة رصيد زين

تحويل رصيد سوا من خارج المملكة

طريقة تحويل رصيد stc الى سوا 
طريقة تحويل رصيد stc الى سوا

 

يمكنك أن تستخدم خدمة سوا من خارج المملكة بسهولة شديدة، وأتاحت الشركة الخاصة بالاتصالات بالمملكة العربية السعودية خدمة تحويل الرصيد «سوا»، وذلك إلى العملاء في بعض الدول عبر خدمة تحويل الرصيد الدولي، وهي تسمح بتحويل مبالغ مالية من أرصدة الشرائح.

ويمكن للعميل الاطلاع على المبلغ المسموح بتحويلها وفقا للدولة التي تتواجد فيها، كما يمكن أن تتطلع على المبلغ المسموح بتحويله وفقا للدولة التي تود التحويل لها من خلال إرسال رسالة نصية باسم البلد للرقم المناسب لها، واستقبال رسالة قصيرة توضح رمز المبلغ الممكن تحويله.

إقرأ أيضا:  معلومات عن نظام مكن

يمكن أن تحول الرصيد من سوا لخط عميل سوا آخر طريقتان مختلفتان، وتكون الأولى من خلال إرسال العميل المرسل له رسالة نصية تتكون من كود محدد ثم يتم وضع رقم العميل المرسلة إليه الرصيد الذي تود تحويله وفقا للقيمة الخاصة بك، وكتابة المبلغ المراد تحويله ثم الإرسال، وتكون الطريقة الثاني من خلال تحويل الرصيد بشكل مباشر للطرف المرسل له وتتم إرسال رسالة نصية من قبل العميل المرسل باستخدام رقم الهوية.

طريقة تحويل رصيد سوا بدون رقم الهوية

إذا لم تكن تعرف رقم الهوية الخاصة بالشخص الذي تود إرسال الرسالة إليه وهو الذي يستقبل الرصيد من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1.     يمكنك أن ترسل الرسالة النصية وكتابة الرمز والرقم الذي تود إرسال الرصيد له، ولكن على المستلم التأكيد برقم الهوية على الرصيد الذي تم إرساله.
  2.     لا يستطيع المرسل أن يستلم الرصيد إلا من خلال كتابة رقم الهوية الخاصة به بطريقة صحيحة إلى حد ما.

أقرا أيضا : طريقة معرفة رصيد فودفوان

تحويل رصيد من مفوتر الى سوا

تكون الطريقة الأولى من خلال الأكواد المختلفة وهي الأسهل على الإطلاق والأفضل بالنسبة لعدد كبير من مستخدمي الخدمة، ويمكن أن ترسل الرصيد من المفوتر إلى سوا مع إرسال رسالة قصيرة على رقم 900 ومن هنا تستطيع أن تحول الرصيد، كما أنه يمكن أن تستخدم الخدمة بسهولة شديدة ويمكن لأي شخص أن يستخدمها دون الحاجة إلى أي شيء آخر أو لأي شخص.

يعتمد الكثير من مستخدمي شركة سوا في المملكة العربية السعودية على هذه الخدمة السرعة التي تنجز الوقت بدلا من الذهاب للمحلات التجارية الخاصة بشحن الرصيد وتضييع الوقت هناك خصوصا إذا كنت في مكان لا يوجد به أي محلات لتحويل الرصيد، فلذلك يجب أن تعرف الرقم السري ورقم الهوية ورقم الهاتف الخاص بالشخص الذي سوف ترسل إليه الرصيد وفقا لما تريد أيضا، ويجب أن يعرف بالرصيد لكي يستخدمه من خلال رقم الهوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!