مصباحتغذيةرجيمطريقة عمل الشوفان للتخسيس

طريقة عمل الشوفان للتخسيس

الشوفان للتخسيس

الشوفان للتخسيس ، يُعتبر الشوفان من أشهر الحبوب على الإطلاق المعروفة بفاعليتها في الرجيم والتخسيس علي مُستوي العالم، وذلك لأنه غذاء صحي جداً للجسم وغني بالألياف، بالإضافة إلي أنه سريع الذوبان، ومن ثم فإن الشوفان للتخسيس له فاعلية كبيرة ويأتي بنتائج رائعة في حالة إذا رغبتم في عمل دايت، وفي هذا التقرير الذي بين أيدينا سوف نتحدث في السطور القليلة القادمة عن أهمية الشوفان للتخسيس.

ماهو الشوفان؟

الشوفان من الحبوب المعروفة علي مُستوي العالم أجمع، وهي حبوب سريعة الذوبان، مما يعتبرها البعض غذاء مُناسب جدا للتخلص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى أنه يعمل علي تعزيز عدم الشعور بالشبع، ومن ثم فهو يُحافظ بشكل كبير علي النظام الغذائي السليم، علي أن الشوفان يحتوي على مجموعة كبيرة من الفوائد الهامة لجسم الإنسان لأنه غني بعناصر غذائية.

إقرأ أيضا:  رجيم الأناناس والكيوي

أنواع الشوفان:

الشوفان له عدة أنواع منها:

  • الشوفان العادي: وهو النوع المتوفر بكثرة في جميع المحلات التُجارية، والأفضل في حالة إنقاص الوزن يُفضل أن يتم اللجوء إلى هذا النوع لأن عدد السعرات الحرارية فيه أقل من الأنواع الأخري.

 

  • شوفان النكهة: وهذا النوع يحتوي علي مجموعة من السُعرات الحرارية من أجل إعطائها نكهة مُميزة .

 

  • رقائق أكبر: هذا النوع يميل إليه الأغلبية من الأشخاص لأنه يكون ذو رقائق كبيرة، حيثُ يعمل على الحفاظ على مُستوي الشبع لفترة كبيرة، ومن ثم فيُحافظ علي الوزن.

 

كيفية تحضير وصفات الشوفان للتخسيس

يوجد مجموعة من الوصفات التي تُستخدم في تنحيف الجسم عن طريق الشوفان، ومن أهم وصفات الشوفان للتخسيس الأتي:

  •  وصفة الشوفان مع الحليب

وهي من أكثر وصفات الشوفان للتخسيس شُهرة، وفيها يتم وضع الحليب منزوع الدسم مع مجموعة من حبوب الشوفان، فهذه الوجبة مُهمة لإكساب الجسم بالبروتين والكالسيوم، كما يُمكنك القيام بإضافة مجموعة من المكسرات إلى طبق الشوفان بالحليب واضافة القليل من زبدة الفول السوداني واي نوع من انواع الفواكة الطازجة او المجففة ، مع الأخذ في الإعتبار عدم إضافة فواكه تحتوي على سعرات حرارية عالية.

  • الشوفان مع طبق شوربة الخُضار

1. يتم تقطيع الجزر والثوم والبصل إلى قطع صغيرة.
2. ثم نقوم بوضع زيت الزيتون في طاسة و نضعه علي نار هادئة.
3. نقوم بإنزال الثوم والبصل مع التقليب حتى يتغير لونه إلى ذهبي.
4. نقوم بإنزال الجزر عليهم مع التقليب.
5. ثم نضع الشوفان ونترُكه لمُده 3 دقائق علي الأكثر قبل وضع الماء عليه.
6. نقوم بترك المُكونات علي نار هادئة حتى تصل مرحلة النُضج.
7. في النهاية نضع قليل من اللبن منزوع الدسم مع رشه ملح ومجموعة من التوابل مثل الفلفل الأسود والزعتر، ويُقدم مع حُمص مسلوق.

السابق
اضرار الاكثار من اكل التمر
التالي
فوائد اكل لحم الحمام للجنس

اترك تعليقاً