التخطي إلى المحتوى

ظهور الشعر بالوجه من أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من السيدات، فدائماً ما يكون هذا الأمر سبب في تعرضها للعديد من المواقف المحرجة، بالإضافة إلى أنه دائماً ما يصيبها بالقلق والتوتر، ولهذا فدائماً ما تبحث السيدات عن حل سريع يخلصها من كافة هذه المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها بسبب ظهور شعر الوجه، فكل ما قد تصل إليه من حلول تكون حلول مؤقتة، وسنعرض الآن على موقعنا ” مصباح ” طريقة التخلص من شعر الوجه نهائيا في المنزل .

طريقة التخلص من شعر الوجه نهائيا في المنزل

هناك العديد من الوصفات البسيطة التي يمكن من خلالها التخلص من شعر الوجه بالمنزل، ومنها:

  • وصفة البصل والريحان

من خلال هذه الوصفة يتم استخدام الأغشية الشفافة الرقيقة التي توجد بين طبقات البصل، والقيام بفرمها مع أوراق الريحان، للحصول على عجينة، يتم فرد هذه العجينة على المناطق التي تريدي إزالة الشعر منها، والقيام بتركها لمدة خمسة وعشرون دقيقة، ومن بعدها قومي بإزالتها بالماء الدافئ، وللحصول على أفضل النتائج، عليك بالاهتمام بتكرار هذه الطريقة ثلاث مرات بالأسبوع لمدة شهرين متواصلين.

  • وصفة زيت اللافندروزيت الشاي

يتم إضافة ملعقة صغيرة من زيت اللافندر مع ست قطرات من زيت شجرة الشاي ومزجهم جيداً، والقيام بتوزيعهم على الوجه باستخدام قطعة نظيفة من القطن، ومن الضروري أن تكرر هذه الخطوة ثلاث مرات خلال اليوم، والاستمرار عليها لمدة ثلاث أشهر.

طريقة التخلص من شعر الوجه

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من شعر الوجه، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • القيام بنتف الشعر من خلال استخدام الملقط، وتعد هذه الطريقة من الطرقة السهلة في إزالة الشعر، بالإضافة إلى أنها طريقة غير مكلفة، إلى جانب أنها طريقة آمنه وليس لها أي أعراض جانبية، ولكنها قد تحتاج للكثير من الوقت، بالإضافة إلى أنها قد تشعرك ببعض الألم.
  • إزالة الشعر باستخدام جهاز نزع الشعر، فهناك العديد من الأجهزة المصنعة من أجل إزالة شعر الوجه، فيقوم هذا الجهاز بنزع أكثر من شعرة في وقت واحد، ولكنها أيضاً قد تشعرك ببعض الألم عند بداية استخدامها.
إقرأ أيضا:  أضرار المكياج التقليد | مخاطر بالغة ويؤدي كثرة استخدامه إلى الموت!

طريقة التخلص من شعر الوجه طبيعياً

يعد الكركم من أفضل الأعشاب التي يمكن أن تستخدم في إزالة شعر الوجه بطريقة طبيعية، فيتم استخدام ملعقتان من مطحون الكركم، والقيام بإضافتهم لثلاث ملاعق من الحليب، قومي بمزجهم مع بعض للحصول منهم على عجينة طرية.

ثم قومي بفردها على الوجه مع مراعاة تركها لمدة خمسة وعشرون دقيقة، ومن ثم قومي بغسلها بالماء الدافئ جيداً، ويمكنك أن تقومي باستبدال الحليب باللبن الرائب، ولكن عليكي القيام بفرق الخليط من الوجه بالقليل من الدقيق للتخلص من لون الكركم.

طريقة للتخلص من شعر الوجه نهائياً

  • وصفة السكر والليمون

قومي بخلط ملعقتان كبيرتان من السكر، مع عشر ملاعق كبيرة من الماء، ثم قومي بإضافة ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون، قومي بمزج هذا الخليط مع بعضه بشكل جيد، ومن ثم قومي بفرده على وجهك، على أن يكون هذا في اتجاه نمو الشعر، وتركه لمدة خمسة وعشرون دقيقة، ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ برفق، ولأفضل النتائج قومي بتكرارها ثلاث بالأسبوع.

  • وصفة بودرة الشب مع ماء الورد

قومي بخلط ملعقة صغيرة من بودرة الشب مع ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، وتأكدي أن البودرة قد ذابت تماماً، ثم قومي بفرد هذا الخليط على وجهك باستخدام قطعة نظيفة من القطن، ثم انتظري قليلاً حتى يجف، ومن ثم قومي بوضع طبقة أخرى من خليط الشب وماء الورد.

واتركيه حتى يجف، واستمر في تكرار هذه الخطوة لمدة ساعة، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ، ومن ثم قومي بتدليك وجهك ببعض قطرات من زيت الزيتون أو زيت السمسم لتحصلي على الترطيب، وللتخلص من شعر الوجه نهائياً، قومي بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع، لمدة ثلاث أشهر متتالين.

طريقة للتخلص من شعر الوجه للأبد

طريقة التخلص من شعر الوجه نهائيا في المنزل
طريقة التخلص من شعر الوجه نهائيا في المنزل

يمكنك استخدام الوصفة التالية لعملية التخلص من شعر الوجه للابد :-

  • خلطة مسحوق الكركم والصبار

قومي بخلط نصف حبة من البابايا الغير ناضجة إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، وإضافة إليهم ملعقة من الدقيق الأبيض، بالإضافة إلى أربع ملاعق من هلام الصبار، ونصف ملعقة من زيت الخردل، مع أربع نقاط من زيت النعناع، مع ملعقة من عسل النحل، قومي بخلط كافة هذه المقادير مع بعضها، وقومي بفرد العجينة على وجهك، ثم اتركيها حتى تجف، ومن ثم قومي بفرقها وغسل الوجه جيداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!