مصباحصحةصحة المرأةطرق زيادة هرمون الأستروجين

طرق زيادة هرمون الأستروجين

زيادة هرمون الأستروجين

هرمون الأستروجين هو الهرمون المسئول عن ظهور الصفات الأنثوية عند المرأة, وهو الهرمون الرئيسي عند النساء, ولكنه أيضاً متواجد عند الرجال؛ وهو يتناقل بنسبة صغيرة للغاية من الأم إلى الأبناء الذكور. ومن خلال قراءتك المقالة يا سيدتي ستتعرفين على طرق زيادة هرمون الأستروجين لديكِ, فحدوث نقص فيه قد يؤدي لقصور في الصفات الأنثوية.

شرب منتجات الحليب والجبن:

تناولك لمنتجات الألبان يزيد من نسبة هرمون الأستروجين لديكِ, فحسب دراسة علمية أثبتت أنه بسبب أن الأبقار محقونة طبيعياً بالهرمون الأنثوي لزيادة إفراز الحليب قد أدى لزيادة هرمون الأستروجين في الحليب كذلك, لهذا عند تناولك الحليب مع الوقت ستزداد نسبة هرمون الأستروجين إلى الضعف.

تناول منتجات الصويا ومشتقاته:

من المحبذ للغاية تناول منتجات الصويا للنساء, فهي تساعد على إفراز هرمون الأستروجين بصورة طبيعية عند الإناث, ولهذا من خلاله يمكنك زيادة الهرمون وزيادة بروز الصفات الأنثوية لديكِ, وينصح بتناول 250 جرام يومياً من منتجات الصويا ومشتقاتها, لأنها الأفضل في زيادة هرمون الأستروجين عند الإناث.

إقرأ أيضا:  ماهو اللولب وطرق استخدامة وفوائده واضراراه

ممارسة الرياضة بانتظام:

الرياضة ذات فائدة كبيرة على النساء, فهي تقلل من الشيخوخة وآثارها وتخفي التقدم في السن, كما أنها تزيد من مستويات هرمون الأنوثة, فممارسة 30 دقيقة يومياً من الرياضة يساعدك على زيادة معدلات هرمون الأستروجين.

الأدوية الطبية:

يمكنك زيادة هرمون الأستروجين من خلال بضع الأدوية الطبية التي يقوم الطبيب بوصفها إليكِ حسب حالتك الصحية, كما أنه تعمل حبوب منع الحمل على زيادة هرمون الأستروجين عند الإناث بنسبة كبيرة وملحوظة.

كما أن تناول مجموعة فيتامين ب تساعدك على زيادة هرمون الأستروجين في الدم, كما أن المواظبة على النوم مبكراً تساعدك على زيادة هرمون الأنوثة بنسبة كبيرة وملحوظة.

ما أهمية هرمون الأستروجين؟

هرمون الأستروجين يساعدك على زيادة أنوثتك, وجمالك, فهو يساعدك على الوقاية من حب الشباب, وكذلك هو المسئول عن حجم الثدي, والمؤخرة لديكِ, ولهذا فهو من الضروري على أي فتاة أن تبرز جمالها من خلال زيادة هرمون الأستروجين لديها, كما أن زيادة هرمون الأستروجين يعزز من الجمال في البشرة.

ينصح بعدم تعاطي أدوية طبية دون إستشارة طبيب متخصص.

السابق
ما هي أضرار الأفلام الإباحية؟
التالي
طريقة عمل ارز باللبن

اترك تعليقاً