التخطي إلى المحتوى

العالم بأكمله في الوقت الحالي في حالة من الذعر الشديد بسبب انتشار فيروس كورونا، وهو من الفيروسات الجديدة والذي يتم حالياً تقديم الكثير من الجهود التي تساعد كثيراً في علاج هذا المرض القاتل، حيث أن جميع الأطباء حالياً يقومون بالعمل على اكتشاف الأمصال وجميع المضادات التي تساعد في التخلص منه، وأيضاً الكثيرون يبحثون وراء العديد من طرق الوقاية من مرض كورونا التي تساعد بشكل كبير في الوقاية من هذا الفيروس وعدم الإصابة به لأنه من الفيروسات الخطيرة الذي تم اكتشافها مؤخراً.

ما هو مرض كورونا

يعد فيروس كورونا من الفيروسات المستجدة وهو من فصيلة الفيروسات التي تأتي للإنسان والحيوان، ومن المتعارف عليه أنه يوجد العديد من الفيروسات التي تسببها كورونا وتسبب لدى الإنسان بعض الحالات الخاصة بعدوى الجهاز التنفسي التي تتراوح حدتها من نزلات البرد المنتشرة إلى الأمراض الأشد.

وهي مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة والتي تعرف بإسم “سارس”، ويسبب هذا الفيروس المرض الجديد الذي تم اكتشافه مؤخراً هو مرض كورونا كوفيد-19.

طرق الوقاية من مرض كورونا
طرق الوقاية من مرض كورونا

مرض كوفيد -19

إن مرض كوفيد-19 من الأمراض التي تسبب فيروس كورونا المكتشف قريباً، وأيضاً لم يوجد هناك أي علم بوجود هذا الفيروس وهذا المرض المستجد، وهو تم اكتشافه داخل مدينة ووهان الصينية في شهر ديسمبر 2019، وبعد ذلك انتشر في جميع أنحاء العالم بأكمله.

وعلى أثره حدثت العديد من المشاكل الصحية والإقتصادية وغيرها من المشاكل الأخرى، لذا لابد من أخذ العديد من الاعتبارات والحصول على الطرق الخاصة بالوقاية التي تساعد في عدم انتشار هذا المرض.

أعراض فيروس كورونا

  • من أكثر الأعراض التي تنتشر كثيراً بين المصابين هي الحمى والأرق والسعال الجاف.
  • يعاني أيضاً الكثير من المرضى من الآلام الشديدة والأوجاع التي توجد في الجسم كاملاً.
  • احتقان في الأنف أو الرشح أو الآلام التي توجد في الحلق أو الإسهال وبعض الأعراض من الممكن أن تكون خفيفة وتبدأ بالتدريج في الشدة.
  • العديد من المرضى تظهر عليهم الكثير من الأعراض التي تشعرهم بالأعراض الضارة التي توجد في الجسم.
  • يصاب المريض بصعوبة في التنفس وهي من الأعراض التي تزيد كثيراً عند إصابة المسنين وجميع الأشخاص المصابين ببعض المشكلات الطبية الأساسية ومنها ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري.
  • العديد من المرضى يعانون من الحمى والسعال وصعوبة في التنفس ولابد عند حدوث هذه الأعراض أن يتم استشارة الطبيب.
إقرأ أيضا:  الحيوانات المنوية عند الرجل | عادات خاطئة تُؤثر على الخصوبة
طرق الوقاية من مرض كورونا
طرق الوقاية من مرض كورونا

طرق الوقاية من مرض كورونا

  • لابد أن يتم العمل على تنظيف اليدين جيداً بشكل منتظم ومستمر وفركها بإستعمال مطهر كحول لليدين أو يتم غسلها بالماء والصابون، وذلك لأنها من أكثر الأشياء التي تساعد كثيراً في قتل الفيروسات والجراثيم التي تعيش على سطح اليدين.
  • يجب أن يتم الإحتفاظ بمسافة لا تقل عن حوالي متر واحد بين الشخص وبين الشخص الذي يعطس ويكون لديه سعال، وهذا لأن الأنف والفم يخرج منهم السوائل الصغيرة وهي التي تحتوي على الفيروس لذا لابد من الإبتعاد عن الأشخاص المرضى وخاصة المصاب بفيروس كورونا.
  • لابد أن يلتزم المريض المصاب بالحمى والسعال وصعوبة التنفس الإلتزام في المنزل، وتلقي الرعاية الطبية والإتصال بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه، وأيضاً العمل على توفير الرعاية الصحية وسوف يسمح لك بالتوجه بشكل سريع إلى الأماكن الصحية التي تساعد في تقديم الرعاية الكاملة لأنه هذا يساعد في التخلص من الفيروسات.
  • تناول العديد من المشروبات الدافئة والحصول على الرعاية الصحية والسلطات والكثير من الأكلات التي تساعد في التخلص من الفيروسات، وأيضاً حماية المنطقة المخصصة للمريض لحماية النفس.
  • يجب أن يتم إلزام المنزل إذا بدء المريض أن يشعر بالعديد من الأعراض ومنها الصداع أو الرشح الخفيف، وتجنب المخالطة لجميع الأشخاص، والعمل على حماية جميع الأشخاص من الأمراض التي تتواجد في المكان والفيروسات المختلفة.
  • في حالة إذا كان المريض يعاني من الحمى والسعال وصعوبة التمس يجب أن يتم استشارة الطبيب، وأيضاً في حالة إذا كان مصاب بعدوى في الجهاز التنفسي أو الحالات المرضية، يجب أن يتم زيارة الطبيب وتلقي الرعاية الصحية اللازمة وذلك لأنها من الممكن أن يكون السبب فيها فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!