التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان ” اللهم تقبل “

الدعاء هو الصلة بين العبد وربه، وفيه يدعوا المسلم بما شاء من الدعوات الصالحات التي يرجو بل ويأمل من الله تبارك وتعالى أن يحققها له، وجرت العادة أن يكون هناك ادعية في كل يوم من ايام شهر رمضان مختارة يمكن للمسلم أن يدعوا بها، واليوم هو اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك ولها اتينا بـ  دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان والذي فيه جوامع الخير للمسلم راجين من الله تبارك وتعالى أن يستجيب هذا الدعاء ويستجيب جميع دعواتنا التي نرجوها.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان
دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان ” اللهم تقبل “

نقدم مجموعة من الأدعية المأثورة التي يمكن للمسلم أن يدعوا بها في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان وايضاً اليوم السادس عشر من شهر رمضان وباقي الأيام مع ادعية اخرى ليست مأثورة ولكنها دعوات يتمناها كل مسلم.

(اللهم ربنا لك الحمد أنت قيم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت) رواه البخاري

اللهم تقبل

(اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين) رواه النسائي.

دعوات أخرى يمكن قولها في رمضان

اللهم اني اصوم شهر رمضان وانا كلي امل يارب العالمين بأن تقبل صيامي، اللهم إن كان صومي ليس على الوجه الذي يرضيك فاللهم اعفوا عني واغفر لي وسامحني والهمني الصواب.

اللهم تقبل صيامي وقيامي ودعواتي التي ادعوك بها وانا آمل منك الإجابة يارب العالمين، اللهم ارزقني رضاك في هذا الشهر المبارك، اللهم ارزقني محبتك يارب العالمين فبها سوف انال خير الدنيا والاخرة.

ملاحظة هامة

هذهِ ادعية ليس شرطا او سنة ان تقال في يوم معين من ايام رمضان ولكنها ادعية يمكنك الدعاء بها في رمضان من باب الدعاء وليس من باب الوجوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!