مصباححواءالعناية بالبشرةخلطة لتفتيح الجسم

خلطة لتفتيح الجسم

الكثيرات من النساء قد تهمل في العناية ببشرة الجسم وتركز عنايتها فقط على الوجه، وهذا فعل غير صحي لحال بشرتك التي قد تصاب بجفافها مما يسبب لها وجود جلد ميت ينتط عنه بقع بالجلد وانعدام التجانس في لون البشرة.

وإن كنت دائماً ما تبحثين عن كريمات فعالة لتفتيح بشرتك وتبييض جسمك، فنحن ننصحك بأن تلجئي إلى الخلطة الطبيعية بديل عن الكريمات المتواجدة لتفتيح الجسم بالمواد الكيميائية، والتي غالباً ما تؤدى إلى ظهور آثار جانبية تضر الجسم وخصوصاً إن كانت ذو ثمن رخيص.

فإن المكونات الطبيعية والعناصر موجودة دائماً في مطبخك، وإليك منا الكيفية المثلي في استخدامها وتحويلها إلى خلطات مفعولها قوي وأيضاً سريع في التبييض والتفتيح للون بشرة الجسم، ومعروفة هذه الخلطة باسم (خلطة بياض الثلج) وعليك ان تختبريها بنفسك.

 

مكوناتها:

100 مل جلسرين السائل.

علبة فيكس صغيرة (متوفر في الصيدلية).

علبة كريم جليسوليد صغيرة

أربعة ملاعق زيت لوز مر.

ثلاثة ملاعق زيت خروع.

خمسة ملاعق فازلين.

ستة ملاعق بودرة للأطفال.

أربعة ملاعق ماء ورد.

1ملعقة كبيرة نشا.

نصف كوب من المياه.

طريقة تحضيره:

ضعي الجليسرين مع كريم الجليسوليد وعليه كريم الـ فيكس في إناء من البلاستيك وابدئي بمزج الخليط جيداً بملعقة خشبية، ثم تضيفي عليه بودرة الأطفال إلى ما قمتي بخلطه في السابق واتركيه بالجانب.

إقرأ أيضا:  فوائد الثوم للشعر

 

ثم قومي بخلط كمية النشا على ماء الورد مع الماء في وعاء وضعي بها المزيج على النار وتكون هادئة حتى يتجانس ثم ترفعيه من على النار واتركيه في الجانب حتى يبرد.

 

وبعدها قومي بخلط الفازلين مع زيت الخروع وضعي عليه زيت اللوز في إناء آخر وتركيه أيضاً في الجانب، ثم تقومي بمزج كل هذه الخلطات مع بعضها البعض في إناء واحد مناسب للكمية، ثم ضعي هذا الخليط في نهاية عمله بداخل علبة بلاستيكي واحفظيه بالثلاجة لحين اردت ان تستخدميه.

 

وبعدها يمكنك استخدام هذه خلطة (بياض الثلج) بعد استحمامك مباشرة لـ 3 أيام متتالية، وسوف تلاحظي بنفسك ما هو الفرق قبل وبعد الثلاثة أيام فسوف تتمتعين بلون بشرة متميز وفاتح ومشرق.

خلطات أخرى لترطيب الجسم:

اخلطي كوباً من الزبادي مضاف إليه ملعقة عصير برتقال مع ملعقة عصير ليمون، ثم ضعي هذا الخليط على الوجه مدة 5 دقائق ثم اشطفيه بعدها جيداً، ان هذه الخلطة هي تناسب البشرة العادية وتعمل على التنظيف لمسام البشرة وشدها أيضاً.

إقرأ أيضا:  طرق إزالة رائحة العرق

 

اخلطي نصف واحدة افوكادوا مع ملعقة صغيرة عسل أبيض وعليه ملعقة عصير ليمون ونصف كوب زبادي، استخدمي هذا الخليط ودلكي به بشرتك واتركيه عليها لنصف ساعة ثم اشطفيه جيداً.

 

اخلطي ملعقتين زيت زيتون مع نصف ملعقة عصير ليمون وضيفي بيضة مخفوقة، ضعي هذا الخليط على بشرتك ثم اشطفيه جيداً بماء فاتر، الخلطة هذه تناسب البشرة الجافة لترطيبها.

 

اخلطي ملعقتين من الطمي الطبي مع ملعقة عسل وعليه ملعقة حليب للحصول على خليط متجانس، استخدمي هذا الخليط على الوجه مدة 15 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بماء عادي، ان الطمي مساعد جيد على تنظيف المسام بالبشرة وعلى شدها أما عن العسل والحليب فهو يعمل على ترطيبها ونعومتها.

 

اخلطي ملعقتين شوفان مسلوق على ملعقة صغيرة عسل، استخدمي هذا الخليط على بشرتك مدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيداً، هذه الخلطة ممتازة جيداً أيضاً لنوع البشرة الجافة.

 

اطحني البعض من حبات الجوز ثم اخلطيه مع ملعقة زبادي، استخدمي هذا الخليط على الوجه مدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيداً، يساعد هذا كمرطب طبيعي على ويساعد على تنفس البشرة، كما يعمل على التجديد لها بشكل فوري.

 

السابق
نظام غذائي لبشرة مشرقة
التالي
ماسكات لترطيب البشرة الجافة

اترك تعليقاً