التخطي إلى المحتوى

هناك العديد من خبراء التغذية الذين ينصحون الأشخاص المصابين بداء السمنة بالالتزام بتناول كوب يومي من الشاي الأخضر للاستفادة من فوائده الرائعة والتي تساعد على التخلص من الدهون مما يساعد على تخليص الجسم من السموم المخزنة به والتي تعتبر الدهون منها.

نستعرض في هذا المقال بعض النصائح التي تساعدك على خسارة الوزن عن طريق تناول الشاي الأخضر

حيل تساعدك على خسارة الوزن باستخدام الشاي الأخضر

السكر

يمكنك القيام بتناول الشاي الأخضر عن طريق إضافة أقل كمية ممكنة من السكر، وذلك لكي تتجنب التأثير السلبي للسكر والذي يعتبره (خبراء التغذية وأمراض السمنة ) من أخطر العناصر الغذائية التي يتم تناولها بشكل منتظم يومياً والتي تتسبب في زيادة الوزن بالإضافة إلى الأخطار الصحية التي قد يتعرض لها الجسم.

ولكي تعتاد على تناول الشاي الأخضر بدون إضافة سكر يمكنك تقليل كمية السكر بشكل تدريجي.

إقرأ أيضا:  رجيم الموز أسرع رجيم تخسيس

الليمون

يمكنك القيام بإضافة عصير ليمونة إلى كوب الشاي الأخضر الخاص بك يومياً، فالليمون من أهم العناصر الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن ، ويرجع ذلك لاحتواء الليمون على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات تعمل على مكافحة تأثير الدهون السلبي على الجسم.

  • طريقة التحضير

قومي بوضع الشاي في المياه قبل أن تغلي وانتظري حتى تغلي المياه ثم قومي بتناوله دافئ وذلك للحصول على كوب شاي أخضر أكثر فاعلية لخسارة الوزن ، ويمكنك تناول الشاي الأخضر باردًا إذا كان مذاقه دافئًا غير مستساغ بالنسبة لكي، ويفضل إضافة عصير الليمون إلى الشاي الأخضر بعد أن يبرد حتى لا تؤثر درجة حرارة الشاي على العناصر التي يحتويها الليمون ويفقدها.

نكهات الشاي

قد يكون من الأمور الصعبة تناول الشاي الأخضر بالنسبة للبعض نتيجة مذاقه إلا أن يمكنك تخطي ذلك بتناول كوب من الشاي الأخضر المضاف له النكهات اللذيذة كالياسمين أو النعناع أو الليمون للحصول على مذاق أفضل للشاي.

كوب واحد

لا تقوم بتناول أكثر من كوب شاي أخضر يوميًا وذلك حيث أن تناول أكثر من كوب يمد الجسم بكمية كبيرة من الكافيين التي تسبب الإصابة باضطرابات النوم والأرق، ويفضل تناول كوب الشاي الأخضر في الصباح بعد الانتهاء من تناول وجبة الفطور بساعة كحد أدنى لتجنب تأثير الشاي على العناصر التي تحتويها وجبة الفطور، واحرصي على تناول الشاي الأخضر على الريق حتى لا يتسبب في الإضرار بصحة المعدة.

إقرأ أيضا:  الماء وفقدان الوزن | لا يحتوي على سعرات حرارية ويُعطيك النشاط

فوائد الشاي الأخضر الأخرى

  • الشاي الأخضر يحتوي على مركبات حيوية تساعد على تحسن الصحة
  • يحسين وظيفة الدماغ وتجعلك أكثر ذكاء
  • مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر قد تقلل من خطر أنواع مختلفة من السرطان
  • الشاي الأخضر قد يحمي دماغك من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وباركنسون
  • الشاي الأخضر يمكن أن يقتل البكتيريا، مما يحسن صحة الأسنان ويقلل من خطر العدوى
  • يقلل من خطر مرض السكري من النوع الثاني
  • تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!