مصباحمنوعاتكيفكيف يمكن تنظيف اسفنجة المطبخ بطريقة بسيطة

كيف يمكن تنظيف اسفنجة المطبخ بطريقة بسيطة

تنظيف اسفنجة المطبخ

تنظيف اسفنجة المطبخ من البكتيريا والأوساخ التي تتجمع فيها يحتاج إلى وقت طويل من المرأة، ولهذا فقد يكون الحل الأمثل هو اللجوء إلى عمل الخلطات الطبيعية التي تقضي على هذه الجراثيم وتساعد جعل اسفنجة المطبخ نظيفة ومميزة، حتى يتم غسل الأطباق بها لمرات عديدة، دون أن تترك أي آثار بكتيريا أو جراثيم في الاطباق والأواني المختلفة الموجودة في المطبخ، وبالتالي قد تكون سبب في الإصابة بالعديد من الامراض الخطيرة التي تؤثر على الصحة وتسبب الاصابة بالأمراض.

تنظيف اسفنجة المطبخ
تنظيف اسفنجة المطبخ

خلطات مميزة وبسيطة لـ تنظيف إسفنجة المطبخ

خلطة الماء والكلور

يتم استخدام الكلور المخفف بالماء حتى يتم تنظيف الأواني من الأوساخ وبقايا الطعام والفطريات التي تتواجد عليها، فقد تعتبر هذه الخلطة مطهر طبيعي لكافة الأواني الموجودة في المطبخ، حيث أنه يتم إضافة كمية من الكلور على الماء الساخن، ويتم وضع الاسفنجة عليها وتركها لمدة خمس دقائق فقط، ومن ثم يتم غسلها بالماء والصابون العادي، حتى يتم الحصول على اسفنجة مطبخ معقمة وخالية من الفطريات التي تؤثر على صحة الانسان.

إقرأ أيضا:  كيف ترسم صورة جيدة

ينصح الخبراء بتكرار هذه الوصفة يوميا للتخلص من البكتيريا الضارة التي تتراكم عليها، وتصبح صالحة للاستخدام الآدمي من قبل المرأة.

تنظيف اسفنجة المطبخ
تنظيف اسفنجة المطبخ

تنظيف إسفنجة المطبخ في الغسالة

في حالة وجود صعوبة في عمل الخلطة السابقة يتم وضع الاسفنجة في غسالة الأطباق وتشغيلها على وضع التجفيف، حتى يتم تعقيم الاسنفجة والتخلص من البكتيريا والفطريات التي تتواجد عليها، والتي تكون السبب في تسبب الأمراض المختلفة للإنسان.

تنظيف اسفنجة المطبخ
تنظيف اسفنجة المطبخ

الخل لـ تنظيف إسفنجة المطبخ

الخل يستخدم في ابادة الفطريات والبكتيريا الضارة التي تتواجد على الاسفنجة بسهولة ويسر، وهذا حيث أن الخل يعتبر من المطهرات الطبيعية والمعقمات التي تقوم بالتخلص من الأوساخ والفطريات التي تتجمع عليها، فقد يتم وضع كمية من الخل على الاسفنجة وتركه لمدة عشر دقائق على الأقل، حتى يتم التخلص من البكتيريا الضارة التي تتواجد عليها.

الميكروويف

يتم وضع الاسفنجة في هذا الجهاز بعد أن يتم وضع كمية من الماء عليها، حتى يتم تعقيمها من الجراثيم لمدة دقيقتين على الأقل للحصول على اسفنجة نظيفة.

السابق
مكونات طبيعية لتعطير المنزل بروائح فواحة
التالي
كيف اعطر غرفة نومي بروائح مميزة

اترك تعليقاً