التخطي إلى المحتوى

تمارين لازالة ترهلات البطن بعد الولادة ، تتعرض الكثير من النساء اللاتي يقمن بعملية الولادة القيصرية لبعض الترهلات و التشققات المزعجة والتي تؤثر على شكل البطن.

وتقوم السيدات بعدها بالبحث عن أقرب الحلول المثالية للتخلص من هذه المشكلة المؤرقة، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أفضل تمارين لإزالة ترهلات البطن بعد الولادة وكذلك التشققات والتمددات في الجسم بشكل عام والذي يشيع حدوثه بعد الولادة سواء كانت قيصرية أو طبيعية.

تعرفي على أفضل تمارين لازالة ترهلات البطن بعد الولادة

هناك الكثير من الطرق التي تساهم في التخلص من الترهلات والتشققات الناتجة عن الولادة، بالإضافة إلى أن هناك بعض السيدات يلجأن للجراحة، ومنهم من يلجأ للتمارين الرياضية.

منهم من تستعمل الكريمات والعلاجات المزيلة للتشققات، بالإضافة إلى العلاج الطبيعي بالأعشاب والذي يساعد على التخلص من الترهلات والعمل على شد البطن.

إقرأ أيضا:  العنب أثناء الحمل منافعه وأضراره

وفيما يلي عرض مبسط لأهم تمارين لازالة ترهلات البطن بعد الولادة، ويجب التنبيه على أنه يجب قبل البدء في عمل تمارين لازالة ترهلات البطن بعد الولادة ترك مدة من الزمن لا تقل عن ست أسابيع لكي يتم التئام جرح الولادة القيصرية خلالها.

و ببعد انقضاء هذه المدة تقوم السيدة بعمل تمارين لازالة ترهلات البطن بعد الولادة والتي تشمل:

  • المشي السريع

القيام بالمشي السريع الذي يتراوح ما بين عشر دقائق إلى ربع ساعة خصوصاً في حالة الولادة القيصرية، ويجب ارتداء ملابس مريحة وواسعة، والحفاظ على المشي وتكراره نظراً لأهميته الكبيرة في شد العضلات التي تم ارتخائها في جميع أنحاء الجسم.

  • السباحة

القيام بالسباحة في مدة تتراوح ما بين عشر دقائق إلى ربع ساعة.

  • ركوب الدراجات

القيام بركوب الدراجة في مدة تتراوح ما بين عشر دقائق إلى ربع ساعة.

  • تمارين رياضية للظهر

القيام بالاستلقاء على الظهر ووضع اليد تحت الرأس مع ثني الركبتين، ثم ثني الركبتين والقيام برفع المنطقة العلوية من الجسم، و انزالها مرة أخرى على الأرض، والقيام بتكرار تلك الحركة، ومن بعدها تشعر السيدة بحدوث شد في منطقة السرة والبطن، أو التمدد على الظهر ثم القيام بثني الركبتين مع عمل زفير فقط والالتزام بشد السرة للداخل مرة ثم إلى الخارج مرة أخرى وتكرار تلك الحركات عدة مرات تصل إلى عشر مرات.

  • تمارين الإسترخاء

تعد أيضا تمارين الاسترخاء من ضمن التمارين التي تساهم في استعادة الرحم إلى وضعه الأساسي قبل الولادة، ويتم عمل تمارين الاسترخاء بوضع الساقين أسفل الحوض والقيام بالاسترخاء على البطن لمدة تتراوح ما بين ثلاثين ثانية إلى دقيقة كاملة.

  • تمارين خاصة بالظهر والركبتين

القيام بالاستلقاء على الظهر وثني الركبتين والقيام برفع الرأس إلى الأمام ثم استعادتها إلى وضعها الطبيعي وتكرار القيام بهذا التمرين، مع الأخذ في الاعتبار التنفس بطريقة طبيعية.

إقرأ أيضا:  معلومات عن حبوب pregnacare

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!