التخطي إلى المحتوى

من منا لا يحب الذهب وهو الذي يسمى معشوق النساء فغالبية السيدات تتزين وتتباهى به أمام الناس ، وكذلك فهو أجمل الهدايا المتعارف عليها بين الناس  ، حيث أننا دائما ننتظر من شخص قريب منا أن يهديها لنا ، ولكن ماذا عن هدية الذهب في الحلم هل هي بمعنى جميل وبراق مثله أم أن للتأويل كلام آخر في ذلك ؟ هذا ما يجيبنا عنه مقالنا التالي .

اقوال المفسرين للذهب في المنام

يقول بعض المفسرين أنه تدل للمرأة المتزوجة على الحمل أو قدوم طفل جميل تحبه ان كانت حمل وغالبا ما يكون ذكرا ، بينما هدية الذهب في المنام للفتاة العزباء تدل ان لبستها على العريس الذي سوف يتزوجها وستكون مواصفاته من مواصفات الذهب و أخلاقه وطباعه محمودة .

تفسير ابن سيرين

يقول ابن سيرين أن حلي الذهب للنساء في المنام تأويله لهن استقامة وعفة وجمال ، وكذلك قد يدل على الأب أو الزوج أو الأخ ، ويقال أنه سلطان وجاه .

وتدل القلادة المصنوعة من الذهب في المنام على تقليد الأمانة وكذلك على الرزق والمال في الواقع .

ومن أهدي خاتما من ذهب في منامه فهذا يدل على العزة والمال والجاه الذي ينتظره، وكذلك قد يدل الخاتم على ولد أو امرأة جميلة وذات معدن طيب .

أقرا أيضا : تفسير حلم خاتم الذهب والفضه

أما ان رأى الرجل على رأسه تاجا من ذهب أو فضة ، فهذا دليل على أنه سيحصل على مال كثير وغزة وجاه وتقوم هذه الأمور بحرفه وإبعاده عن دينه والهاء في الحياة الدنيا ومتاعها .

وبشكل عام فإن رؤية الذهب في الحلم ليست جيدة خصوصا للرجال وذلك بسبب اسمه ولفظه ولونه الأصفر وهو يدل على الهم والتعاسة .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم رؤية الميت بثياب بيضاء

كما قد يدل تأويل  الذهب في الحلم على الكذب والنفاق ، وخاصة السوار المصنوع من الذهب فهو يدل على الضيق والأمور السيئة والمكروهة .

وقد جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( رأيت في يدي سوارين من ذهب ، فاهمني أمرهما ، فأوحي إلي أن أنفخهما ، نفختهما فطارا ، فأولتها كذابين يخرجان من بعدي : أحدهما العنسي ، والآخر مسيلمة )

تفسير ابن شاهين

يقول ابن شاهين إذا رأت الفتاة العزباء ان احد الاشخاص يعطيها هدايا من الذهب يدل على أنها سوف تقابل شخصا قريبا الى قلبها.

ويقول ايضا ان هذه الرؤيا تدل على أنها في القريب العاجل سوف يأتيها شخص ذو جاه ومال وسمعة طيبه ليتم خطبتها.

ويدل إعطاء الهدية من الذهب على سماعه بعد الأخبار السعيدة أو الحصول على الوظيفة التي كان يتمناها هذا الشخص .

أقرا أيضا : تفسير حلم حزام الذهب

إعطاء هدية الذهب للحامل

الحامل إذا رأت في منامها ان احد يعطيها هديه من الذهب فقط فسر هذا النابلسي كان هم سوفت حظ بولاده ميسره وسهله وهي تدل أيضا على تغيرات في الحالة المادية وان ابواب الرزق تفتح لها .

تفسيرات اخرى هدية الذهب في المنام

يقال ان الزوج اذا اعطى لزوجته في المنام هدية من الذهب فإنه يدل على تقديره حبه لها ويدل ايضا على انها في القريب العاجل سوف ترزق بمولود ذكر و يدل على تحسن الحالة المادية لهم.

أقرا أيضا : تفسير حلم الذهب

  • إذا كان لديك أو لديكي حلم ترغبون في تفسيرة من مشرف قسم تفسير الاحلام في مصباح من فضلك أترك حلمك أو منامك في التعليقات في الأسفل وسوف يتم الرد عليها باذن الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!