مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم هدية الذهب

تفسير حلم هدية الذهب

من منا لا يحب الذهب وهو الذي يسمى معشوق النساء ، فغالبية السيدات تتزين وتتباهى به أمام الناس ، وكذلك فهو أجمل الهدايا المتعارف عليها بين الناس  ، حيث أننا دائما ننتظر من شخص قريب منا أن يهديها لنا ، ولكن ماذا عن هدية الذهب في الحلم هل هي بمعنى جميل وبراق مثله أم أن للتأويل كلام آخر في ذلك ؟ هذا ما سيجيبنا عنه مقالنا التالي .

يقول بعض المفسرين أن  تأويل رؤيا هدية الذهب تدل للمرأة المتزوجة على الحمل أو قدوم طفل جميل تحبه ان كانت حمل وغالبا ما يكون ذكرا ، بينما هدية الذهب في المنام للفتاة العزباء تدل ان لبستها على العريس الذي سوف سيتزوجها وستكون مواصفاته من مواصفات الذهب وأخلاقه وطباعه محمودة .

تفسير ابن سيرين

يقول ابن سيرين أن حلى الذهب للنساء في المنام تأويله لهن استقامة وعفة وجمال ، وكذلك قد يدل على الأب أو الزوج أو الأخ ، ويقال أنه سلطان وجاه .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم قطف التين

وتدل القلادة المصنوعة من الذهب في المنام على تقليد الأمانة وكذلك على الرزق والمال في الواقع . ومن أهدي خاتما من ذهب في منامه فهذا يدل على العزة والمال والجاه الذي ينتظره ، وكذلك قد يدل الخاتم على ولد أو امرأة جميلة وذات معدن طيب .

أما ان رأى الرجل على رأسه تاجا من ذهب أو فضة ، فهذا دليل على أنه سيحصل على مال كثير وغزة وجاه وتقوم هذه الأمور بحرفه وابعاده عن دينه والهائه في الحياة الدنيا ومتاعها .

وبشكل عام فإن رؤية الذهب في الحلم ليست جيدة وخصوصا للرجال ، وذلك بسبب اسمه ولفظه ولونه الأصفر وهو يدل على الهم والتعاسة . كما قد يدل تأويل  الذهب في الحلم على الكذب والنفاق ، وخاصة السوار المصنوع من الذهب فهو يدل على الضيق والأمور السيئة والمكروهة . وقد جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( رأيت في يدي سوارين من ذهب ، فأهمني أمرهما ، فأوحي الي أن أنفخهما ، فنفختهما فطارا ، فأولتهما كذابين يخرجان من بعدي : أحدهما العنسى ، والآخر مسيلمة )

السابق
تفسير حلم هدم البيت
التالي
من هو أحمد زويل

اترك تعليقاً