مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم هدم البيت

تفسير حلم هدم البيت

يؤول المنزل أو الدار في الحلم على معان وتفاسير مختلفة الوجوه ، فإن كانت الدار معروفة فهي دنيا الانسان وحياته وأملاكه وتكون حالها وما عليها في الحلم كحال دنياه وأموره وعائلته في الحياة .
بينما ان كان المنزل غير معروف ومجهول بالنسبة الى الشخص الذي حلم به فهو يدل في التأويل على أنه الحياة الآخرة .

وكذلك تدل حالة المنزل وما عليه من ضيق أو اتساع أو هدم على آخرة الحالم وحاله هناك .
فمن رأى أن بيته تعرض للهدم أو التخريب أو أنه قام بنفسه بهدم منزل معروف الهوية ، فهذا تفسيره في علم التأويل على أنه من أعمال السوء ، واللهو في الدنيا وكثره السفه وتضييع المال وصرفه بلا فائدة . ومن رأى أن في بيته نقص أو هدم فهذا دليل على نقص في دنياه .

أما من رأى في حلمه أنه هدم شيئا من منزل مجهول بالنسبة له ولا يعرفه ولم يره من قبل ، فهذا دليل على أن ما يقوم به ويفعله في حياته من كثرة الخطايا والأعمال الغير صالحة ستضيع حسناته وكل ما فعله في السابق .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم رؤية الميت بثياب بيضاء

تفسير ابن سيرين

أنه من رأى في حلمه أنه يهدم دارا جديدة ، فهذا يدل على ما سيصيبه من حزن وهم ومصائب في الحياة . وعكس ذلك من رأى أنه يبني بيتا فسيصيبه خير ورزق محمود .
وقيل ايضا أنه من انهدمت داره وتلوث من ترابها وغبارها ، حصل على المال من ميراث ما ، فإن وضع ترابا على رأسه أصاب مالا من تشنيع ووهن .
وقال آخرون أيضا ان هدم الدار في المنام تدل في الواقع على موت صاحبها .

وكذلك ان تسببت الرياح أو الحريق أو أي شيء من الكوارث بهدم البيت أو البيوت التي حوله فهذا دليل على الموت و الكوارث التي ستحل في هذا المكان .
ومن ناحية أخرى فسر البعض أن هدم البيت على صاحبه في الحلم هو دليل خير على أنه سيحصل على رزق ومال كثير أو يرث ورثة عظيمة .

السابق
تفسير حلم حضور الزواج
التالي
تفسير حلم هدية الذهب

اترك تعليقاً