مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم هجوم النحل

تفسير حلم هجوم النحل

 

كما يدل النحل في الحقيقة والواقع على الخير والربيع والطيبات من العسل والشفاء من المرض ، كذلك تدل رؤيته في المنام على المنفعة والرزق والغنى والرفعة في المنصب .

معنى النحل في الحلم

يرمز النحل في الحلم الى الانسان المخلص والمتفاني في عملهوصاحب الخير للناسوالذي يكون رزقه حلال .كذلك يشير الى الحكماء والتعافي من الأمراض .

وإن رأى الشخص في حلمه أن النحل يتساقط على رأسه فقد يشير ذلك الى حصوله على منصب مهم ، وان كان من صاحب منصب فيدل ذلك على زيادة علو ورفعة شأنه .

وكذلك يدل النحل الكثير ايضا في المنام على الجيش والقوة المجتمعة وقوة الترابط والصلة بين الجماعة .

هجوم النحل

يقول ابن سيرين في تفسيره حلمهجوم النحل : من رأى في حلمه أن النحل يهاجمه ويتمكن من لسعه ، فإن هذا دليل على تمكن الأعداء والمتربصين به شرا من ايذائه واصابته بسوء . وان تمكن الشخص في الحلم من القضاء على النحل وابعادهم عنه بعد أن هاجموه ، فإنه يتمكن من التخلص من أعدائه ويقضي عليهم .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم رؤية الميت حي

ويقول المفسرون من تمكن في حلمه من دخول خلية النحل واخراج العسل منهادون أن يبقي علي أي شيء منه ، فهذا تأويله في علم التفسير أنهسيحصل على مال وكسب جائر وغير عادلأو انه يغتنم من أعدائه، وإن ترك شيئا من العسل فهو رمز الى عدله وحكمته . وخصوصا ان كان الحالم حاكما أو سلطانا .

وقيلأنه إنشاهد شخص في منامه أنه يأخذ العسل من بيت النحلوهويلسعه وكانهذا الشخص مريضا فإنها اشارة لشفائهمن مرضه .وان شاهدت المرأة النحل يهاجمها في بيتها من كل جهة ، وكانت حاملا ، فعليها التنبه الى مصاريف وحاجات الطفل القادم لأنه قد يحتاج متطلبات مفاجئة ولم تحسب لها أي حساب .

و يشير اجتماع النحل ومهاجمتهم لقرية أو مدينة ما ، الى احتلالها ونهبها وكسب الغنائم منها أو طرد سكانها .

ويبقى لنا التذكير بأن تفسير الحلم يرتبط بحالة كل شخص داخل منامه وكذلك في واقعه ، فما ينطبق على شخص معين قد لا ينطبق على آخر في التأويل .

السابق
تفسير حلم هجوم الأسد
التالي
تفسير حلم حليب الثدي

اترك تعليقاً