التخطي إلى المحتوى
محتويات

لاشك بأن القطط كائنات لطيفة في الغالب مع الانسان ولكنها قد تهاجمه في حال شعرت بالخطر ولم تجد بد من الدفاع عن نفسها ، أما في الحلم فقد تهاجمنا القطط بدون أي سبب الا للإشارات الذي يذكرها لنا علم التأويل والتي سنتعرف عليها في المقال التالي .

أولا : معنى القطط في المنام

تدل رؤية القطط في المنام على عدة أوجه مختلفة : فقد تدل على القيادة والرئاسة ، ومن الممكن أن تشير الى السارق ، بالإضافة الى دلالتها على المرض ، كما قد ترمز الى النعيم والرخاء في بعض الأحيان . وكذلك الأنثى منها ( القطة ) قد تدل على امرأة شريرة ومكارة .

ويقول ابن سيرين : من شاهد قطة في حلمه فإنه ربما مرض لستة أيام . أما ان رأى الشخص قطا داخل منزله فهو سارق يغافله ويدخل بيته ، وان تمكن هذا القط في الحلم من أخذ شيء من المنزل وهرب به فسيتمكن لص من سرقة بعض الأغراض من هذا المنزل في الواقع .

رؤية القطط في الحلم
رؤية القطط في الحلم

هجوم القطط في المنام

يشير هجوم القطط أو القطة على الشخص في منامه الى المرض وفقدان العافية خلال وقت قريب من رؤية الحلم ، فإن تمكن القط من أذية الحالم والتغلب عليه كان مرضه في الحقيقة طويلا ، أما ان تغلب على هذا القط فإنه سيشفى منه بسرعة .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم حلمت ان القيامه قامت

كذلك قد ترمز رؤيا مهاجمة القطط الى كثرة الحزن والهموم في حياة الشخص وتعرضه لمشكلات قادمة تجعله يشعر بالأرق والتعب النفسي لفترة طويلة ، أما ان تمكن الشخص من طرد القطط أو القط المهاجم فهو تعب وغم قصير المدى .

ومن رأى دم القط على ثيابه فهذا يرمز الى أن هناك لص أو رجل مخادع ماكر يحتال عليه في الحياة ويسرق منه أو يدخله في عمل فاشل ليستفيد هو .

القطط في المنام

أكل لحم القط في المنام

من رأى أنه أكل من لحم القطط في حلمه فتأويل هذا على أن الشخص قد يتعلم الخداع والشعوذة وربما السرقة . ومن أصاب من شحم القط أو لحمه فيستمكن في الواقع من اصابة سارق أو مخادع في أملاكه أو ماله الذي كان قد سرقه .

وأما من ذبح قطا فقد يتمكن من قهر عدوه ، أو من سارق كان يتربص به وتغلب عليه نهائيا في الحياة الواقعية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!