مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم قيادة السيارة في المنام

تفسير حلم قيادة السيارة في المنام

يكاد لا يمر يوم على أحد منا الا ويتنقل فيه بالسيارة من مكان الى آخر أو يقودها الى مكان عمله أو غير ذلك ، وقد يكون من الطبيعي أن يشاهد نفسه في حلمه يقود السيارة ، ولكن في علم التأويل هناك معان عدة لهذا الحلم سنتعرف عليها في السطور التالية من “مصباح” .

  • معنى رؤيا السيارة في المنام

ترمز السيارة في المنام بحسب بعض المفسرين الى حياة الانسان نفسه ومحيطه وبيئته التي يعيش فيها ، وسيرها على الطريق من الممكن أن يعني مشوار حياته .

وكما ترمز السيارة في الواقع الى السير والتنقل كذلك لها نفس الدلالة في الحلم ، وذلك كما ورد في الآية الكريمة فيقول الله عز وجل : ” أحل لكم صيد البحر وطعامه متاعا لكم وللسيارة وحرم الله عليكم صيد البحر ما دمتم حرما ” .

ويقول بعض مفسري الأحلام المعاصرين أن السيارة عندما تكون أنيقة وجديدة لامعة في المنام فهذا يشير على حياة الحالم المرفهة والسعيدة والبعيدة عن الحزن والنكد ، وكذلك قد تدل على المرأة الجميلة بالنسبة للأعزب .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم رؤية شخص في السماء

وعلى العكس ان كانت السيارة قديمة وفي وضع سيء أو فيها مشكلة ما أو كان لونها من الألوان التي يبعضها الشخص ، فهذا دليل على عدم حياته المليئة بالهموم والتعب وربما دلت على علاقاته السيئة مع عائلته.

  • قيادة السيارة

طالما أن السيارة ترمز الى حياة الشخص الحالم بها فقيادته لها في المنام تدل على تحكمه بزمام أموره وقوة شخصيته ، أيضا تدل على أنه شخص يعلم ماذا يريد ويدرس خياراته بشكل سليم .

وفي مقابل ذلك ان كان الشخص يقود السيارة بتهور وعشوائية في المنام فهو هكذا في الواقع حيث أنه لا يحسب تصرفاته ، فإن ارتطم بشيء أو حصل معه حادث فهو أمر خطير ومفاجئ قد يطرأ على حياته وعليه الحذر .

كما تدل قيادتها في طريق مجهول على ضعف شخصيته وعدم حزمه وضياعه في الحقيقة .

  • السيارة بالنسبة للمتزوج

وبالنسبة للمتزوج فتأويل السيارة هي حياته العائلية وعلاقته بزوجته وأولاده وقيادتها تعني التحكم في أمور العائلة على أحسن وجه ، كما تدل على علاقاته الجيدة معهم .  بينما يشير حادث السيارة له في حلمه الى المشاكل الزوجية التي يعاني منها ، أو دليل على مشاكله مع أولاده .

السابق
تفسير حلم قطف الباذنجان
التالي
صدور البط بصوص العسل والبرتقال

اترك تعليقاً