مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم قطف الباذنجان

تفسير حلم قطف الباذنجان

من الطبيعي أن يرى المزارع نفسه يقطف الثمار أو الباذنجان وغيرها فهي من طبيعة عمله اليومي الذي يقضي فيه النهار كله و من المنطقي أن يحلم به ، ولكن ماذا عن رؤية حلم قطف الباذنجان للآخرين ، وما تأويله بنظر المفسرين ؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي .

  • الى ماذا يرمز الباذنجان في المنام ؟

يقول العديد من المفسرين المعروفين كابن سيرين و الشيخ النابلسي في تأويل رؤية الباذنجان في الحلم : الى أنه يرمز اذا كان في موسمه الى الحصول على المال والرزق الكريم الناتج عن العمل بجهد وكد وعرق الجبين .

كما قد يدل على السعادة والارتياح النفسي للأشخاص الذين يعملون أو يمارسون نوع من أنواع الصيد ، وذلك نتيجة حصولهم على ما يريدون من الصيد .

أما ان رأى شخص في حلمه الباذنجان في غير موسم قطافه وانتشاره ، فتكون رؤيته في الحلم غير محمودة وقد تدل على الحزن والغم الذي يعاني منه الحالم في حياته .

  • قطف الباذنجان

من رأى في منامه مجموعة من الناس يقطفون الباذنجان فهذا دليل على كثرة الخير والرزق في المكان الذي يتواجدون فيه ، وكذلك قد تدل على الراحة والطمأنينة النفسية التي تسودهم في حياتهم . بينما ان كان الباذنجان الذي يقطفونه فاسدا فهو دليل المال الحرام والهم والغم الذي سيلاقونه في الواقع .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم هبوط السكر

ورؤية قطف الباذنجان الناضج تدل على روية الحالم وتعقله وحصوله على ما يريد في الوقت المناسب ، بينما قطفه قبل نضوجه تدل على الخسارة نتيجة استعجال الحالم للأمور غي حياته الواقعية .

  • أكل الباذنجان

تدل رؤيا أكل الباذنجان على انتشار الرخص وانخفاض الأسعار في المكان الذي يعيش فيه الحالم .

وقد تدل أيضا على الكلام الجميل والمنمق المبالغ فيه الذي يقوله الحالم لبعض الأشخاص أو الكلام الذي يقال له ، وكذلك تدل على الكذب في بعض الاحيان . وربما دلت أيضا على تعامل الشخص بوجهين مع الناس .

كما من الممكن أن تشير رؤيا أكل الباذنجان الى الخداع وكثرة الأعداء الحاقدين على الحالم . والعلم عند الله وحده .

السابق
تفسير حلم قطع اليد
التالي
تفسير حلم قيادة السيارة في المنام

اترك تعليقاً