مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم قطع اليد

تفسير حلم قطع اليد

اليد هي من أغلى ما يملك الانسان في جسده فهي تعينه في عمله أيا كان وفي أكله وتعلمه وكل شيء تقريبا ، فكيف يمكن للإنسان أن لا يستيقظ مفزوعا من رؤيته لحلم يديه قطعت فيه أو احداهما ، بالطبع سيقلق ويخاف ويفتش عن تفسير لهذا الكابوس ، وهذا ما جهزناه له في مقالنا التالي .

قطع الشخص ليديه في الحلم

من رأى أنه قطع يديه أو احداهما بسكين أو قطعة حديد فهي من الأحلام السيئة وتأويلها غير محمود .

وقيل ايضا انه من شاهد أنه يحاول قطع يديده وكانت الدماء تسيل منهما فقد يدل ذلك على حصوله على الرزق والمال أو ورثة ما . ولكن البعض أول ذلك على أنه تبذير كثير في المال وخاصة ان سال الدم بغزارة في المنام .

مشاهدة اليد المقطوعة

من شاهد في حلمه أن يده مقطوعة ولا تسيل الدما منها ، فهذا يدل على الكسب الحرام ، والغش ، وكذلك قد تدل على أنه فاسق او تارك للصلاة وذلك لأن أصابع اليد الخمسة تشير الى الصلوات الخمسة أيضا . وكذلك الحال ان رأى يد غيره مقطوعة فيقع التأويل على ذلك الشخص .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم اللسان في المنام

وقد يدل قطع اليد ايضا على توقف الشخص عن عمل كان يريد أن ينجزه . ومن قطعت يده من المفصل فتأويل ذلك بحسب ابن سيرين على ظلم يتعرض له الحالم من الحاكم أو مسؤول ما . ومن  قطعت يده من العضد وذهبت فتأويل ذلك قد يكون موت شقيقه ان كان له شقيق وذلك لقوله تعالى (سنشد عضدك بأخيك) ، وان لم يكن له شقيق فدل الحلم على خسارة المال والفقر الذي ينتظره .

وكذلك من شاهد أن حاكما قطع يده او يد الرعايا الآخرين فهو يدل على جوره وظلمه عليهم ونهبه لأموالهم .

أما النقص في اليدين في المنام فهو يرمز الى فقدان الشخص لقوته وقدرته على التحكم بالأمور ، وكذلك على خسارة مساعديه ومعينيه في الحياة .

ويجب ألا يغيب عن الانسان العامل النفسي والظروف التي أدت الى مشاهدته لحلم قطع اليد قبل الولوج الى تفسيره بما ذكر .

السابق
تفسير حلم قطع الرجل
التالي
تفسير حلم قطف الباذنجان

اترك تعليقاً