التخطي إلى المحتوى
محتويات

قد تراود الناس في الحلم الكثير من المنامات الغريبة وأحيانا المرعبة منها ، وقد يكون سبب ذلك الأعباء النفسية والمهام التي يجهد الانسان للقيام بها في نهاره الطويل ، ولكن في المقابل أيضا قد تكون لها دلالات واشارات معينة ، وهو ما سنحاول استكشافه في تفسيرنا اليوم لحلم قطع الرجل .

تأويل الرجل في المنام  

تؤول رؤيا الرجلين في المنام على سبعة أوجه : هي العيش والحياة ، وعمر الشخص ، وكذلك ماله ، والقوة ، والسفر ، بالإضافة الى أنها قد تدل على المرأة .

ويقول الشيخ النابلسي أن رجل الانسان في المنام هي قوامه وبالرجلين قيامه ايضا . كما تؤول الرجل على أنها مال الشخص وأملاكه .

قطع الرجل الواحدة أو الاثنتين معا

قد تدل قطع الرجل في المنام على فقدان أحد الأقرباء لدى الشخص . كما قد تدل على خسارة الشخص للمال ، وكذلك على شل حركته ومنعه من الذهاب والسفر الى مكان ما .

وقطع الرجلين أيضا تدل على خسارة الحالم لكل أمواله وأرزاقه ، وربما دلت على ضعف في الايمان أو فسق .

إقرأ أيضا:  تفسير حلم معاشرة الزوج لزوجته في المنام

وبحسب العديد من المفسرين فإن وتعتبر رؤيا محاولة الشخص لقطع رجليه أو جرحهما أو أحد منهما من المنامات غير الجيدة والتي ليس فيها خير .

جرح الرجل

يعتبر جرح القدم في الحلم مثله مثل غيره من جروح الجسد وخاصة اذا لم تنزف منه الدماء ، فهو يدل على الخير وكسب المال أو ورثة قد يرثها الشخص من أحد ما . فإن سال دم كثير من الجرح دل على الاسراف الشديد في المال في حياة الشخص .

و يقال أن رؤيا الجرح في القدم اليسرى ، تشير الى  حصول الحالم على الرزق والمال من حراثة الأرض وزرعها . بينما الجرح في العقب في فيشير الى مال يحصل عليه الرجل من أحد أولاده .

ومن شاهد أن رجليه صعدتا الى السماء وبانتا عنه فيؤل على انه موت والده . وان تحولت احدى رجلي الشخص الى حجر فيدل ذلك على أنها قد تصاب ولا يستفيد منها في الحياة . ويبقى العلم عند الله وحده .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!