التخطي إلى المحتوى
محتويات

لرؤية قرص النحل في المنام تفسيرات مختلفة و ترتبط بطبيعة المنام و أحوال الشخص الذي قد شاهده ، فهل تدل على خير لصاحب المنام أم غير ذلك ؟ هذا ما سنجيب عنه في مقالنا التالي ، فتابعونا ؟

أولا : الى ماذا يرمز النحل في الحلم ؟

تدل النحلة في الحلم على الحصول على السلطة او المسؤولية ، وكذلك على المنفعة وعلى الجهد المبذول في العمل .

وكذلك يرمز النحل في الحلم الى الانسان المخلص والمتفاني في عمله وصاحب الخير للناس والذي يكون رزقه حلال . كما يشير الى الحكماء والتعافي من الأمراض .

وكذلك تدل رؤية أعدادا كبيرة من النحل على الجيش والقوة المجتمعة ومتانة الترابط والصلة بين الجماعة .

قرص النحل للرجل في المنام

  • من رأى في حلمه أن النحل يهاجمه ويقرصه ، فهذا دليل على تعرضه للأذى والضرر من قبل الأعداء و المبغضين له ممن حوله . وأما ان استطاع صاحب الرؤيا القضاء على النحل وابعادهم عنه بعد أن هاجموه ، فإنه سيتمكن من التخلص هؤلاء الأعداء ويبعد شرهم عنه .
  • وقرص النحل للحالم في المنام هو دليل على قرب التعافي من المرض ان كان مريضا .
  • ويقول المفسرون من تمكن في حلمه من دخول بيت النحل وحصل على العسل منه و لم يترك شيئا منه داخل بيتها ، فهذا يشير الى أنه شخص ظالم في الواقع وأنه سيكسب بالجور على الأخرين مالا ورزقا كثيرا ، وربما غنم من أعدائه .
  •  وأما ان أبقى شيئا من هذا العسل فهو شخص يحب العدل والقناعة في الحياة وأنه لا يأخذ الا حاجته .
إقرأ أيضا:  تفسير حلم دخول عصفور للبيت

قرص النحل للمرأة في المنام

  • وان رأت المرأة الحامل  أن النحل يهاجمها في بيتها من كل جهة ويحاول قرصها فعليها الانتباه الى أن الطفل الذي ستنجبه ستكون له الكثير من المصاريف والنفقات الغير متوقعة .
  • ومن تعرضت لقرص النحل في حلمها فقد يكون هذا دليلا على وجود بعض الأشخاص حولها يحاولون أذيتها والحاق الضرر بها ،  وربما دل على كلام سيء يقال بحقها . واما ان كانت مريضة فهو شفاء لها .
  • و يشير اجتماع النحل ومهاجمتهم لقرية أو مدينة ما ، الى احتلالها ونهبها وكسب الغنائم منها أو طرد سكانها . ويبقى العلم عند الله وحده .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!