مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم قراءة القرآن الكريم

تفسير حلم قراءة القرآن الكريم

كما في الحقيقة حيث أن قراءة القرآن الكريم تدل على شدة الايمان والالتزام بالدين والتقرب من الله تعالى ، كذلك في المنام فإن رؤيا قراءة القرآن الكريم تشير الى التقوى والورع والخير والحكمة .

تأويل قراءة القرآن الكريم

تدل قراءة القرآن في المنام على أربعة أوجه :

  • على السلام والخير – وعلى الغنى والحكمة وشدة المعرفة – و كذلك على بلوغ المقاصد والأهداف التي رسمها الانسان لنفسه – وعلى الحجة ، وذلك لأن قراءة القرآن الكريم ( حجة لك وعليك ) .
  • ومن رأى أنه قرأ القرآن في منامه فهو يدل على الخير والسعادة والراحة النفسية التي يعيش فيها لالتزامه بالدين في الحياة ، وتدل أيضا على أن هذا الشخص مؤمن ورع يهتم في حياته بدعوة الناس الى الحق والمعروف وينهاهم عن الباطل والمحرم .
  • ويقول المفسرون أنه من رأى نفسه قد ختم القرآن الكريم في منامه ، فهذا دليل على أن لهذا الشخص ثواب كبير وحسنات مضاعفة عند الله سبحانه وتعالى . أما من رأى أن أميا جاهلا يقرأ القرآن ، فهذا يؤول على أن سيفارق الحياة .
  • وإن من رأى شخص مريض في منامه يقرأ القرآن الكريم فسيشفى ، وذلك لقوله تعالى  ” وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ” .
إقرأ أيضا:  تفسير حلم قطع الرجل

رؤية المرأة لترتيل القرآن الكريم في الحلم

  • من رأى في منامه أنها ترتل القرآن فهذا يدل على حسن سلوكها وأخلاقها ، وخير عشرتها لزوجها ، وكذلك يدل المنام على رضا والديها عنها وحسن العلاقة معهم في الحياة .
  • ومن سمعت أحدا يرتل القرآن وأنصتت له وخشعت ، فهذا دليل على شدة ايمانها وتمسكها بدينها وصونها لشرفها وشرف عائلتها . أما من شاهدت أنها تسمع الترتيل ولم تهتم به ولم تنصت له ، فهذا قد يشير الى اتباعها طريق المحرمات والنهاية السيئة لها .

وبالنسبة للرجل الذي يسمع القرآن الكريم في حلمه وينصت جيدا له ، فيشير هذا الى أن جاهه وعزته سوف تزيد وسيحسن الله تعالى من آخرته . والعلم عند الله سبحانه وتعالى وحده .

السابق
قصة الزي الرسمي لـ 4 مهن مختلفة
التالي
تفسير حلم رؤية الفار في المنام

اترك تعليقاً