مصباحالإسلام اليومتفسير الاحلامتفسير حلم غرق الطفل

تفسير حلم غرق الطفل

كثيرة ومتنوعة هي الأحلام التي قد يشاهدها الانسان في منامه ، فبعضها سعيد وجميل ويتمنى ألا يستيقظ منه وعلى العكس قد يشعر بالحزن حين يقطعه ويصحو ، والبعض الآخر حزين أو مزعج يتمنى زواله ونسيانه بسرعة ، كأن يشاهد مثلا طفل يغرق في الماء . وفي مقالنا التالي سنتعرف معا على معنى رؤية حلم غرق الطفل ودلالاته المختلفة .

  • الغرق في الحلم

يدل الغرق في الحلم على الغرق في المعاصي والأعمال السيئة في الحياة . و أما ان مات الشخص غرقا في الحلم دون أن ينقذه أحد ، فهو دليل على أنه سيموت في الحقيقة وهو على كفر أو أن لديه الكثير من الخطايا من الخطايا والسيئات في حياته .

أما الكافر الذي يرى أنه غرق في منامه في الماء فهي إشارة الى أنه سيؤمن ، وذلك لقوله تعالى : ” حتى اذا أدركه الغرق قال آمنت ” .

رؤية غرق الرضيع في الحلم
رؤية غرق الرضيع في الحلم
  • تفسير ابن سيرين

من شاهد في حلمه أنه قد مات بعد أن غرق في الماء دون أن ينقذه أحد ، فهو دليل على انتصار عدوه عليه واغاظته له في الحقيقة .

إقرأ أيضا:  تفسير الحمل في المنام

ويرى ابن سيرين أن هناك فرق بين الغرق في مياه البحر المالحة ، والغرق في المياه العذبة الصافية والتي تدل على الحصول على مال ورزق وفير .

ويختلف الأمر بالنسبة للفتاة ، فمن رأت انها تغرق في بحر أو نهر فهذا يدل على أنها سوف تدخل النار .

غرق الطفل في المنام
غرق الطفل في المنام
  • غرق الطفل في الحلم

تدل مشاهدة شخص لطفل يغرق في حلمه ، على أن هذا الطفل يعاني من مشاكل في حياته ، أو أن هذا الطفل محتاج لمن يساعده ويربيه ، فقد يكون يتيما أو أن أهله غير مهتمين به ، وربما تدل الرؤيا على أن هذا الطفل قد يفقد والديه أو أحدهما .

أما ان ساعد الشخص الذي يشاهد الحلم الطفل وأنقذه من الغرق فهذا دليل على أنه سينقذه في الواقع ويساعده على حل مشاكله وأموره ، وكذلك الحال ان أنقذه شخص آخر فإن هذا الشخص سيعينه في الحياة .

 

السابق
تفسير حلم غرق البيت
التالي
تفسير حلم غسيل الشعر

اترك تعليقاً